Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 09/05/2013 Issue 14833 14833 الخميس 29 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

كشف عن (12) لجنة تعمل للإعداد لصيف هذا العام
وكيل إمارة منطقة الباحة يترأس الاجتماع الأول للجنة السلامة المرورية‏

رجوع

الباحة - خالد زاهي:

رأس وكيل إمارة منطقة الباحة رئيس لجنة السَّلامة المرورية بالمنطقة الدكتور حامد الشمري، بقاعة الاجتماعات في الإمارة الاجتماع الأول للجنة السَّلامة المرورية، التي وجّه سمو أمير منطقة الباحة بتشكيلها مؤخرًا.

وأكَّد الدكتور الشمري في كلمته خلال الاجتماع أن السَّلامة المرورية بمفهومها الواسع تمثِّل مطلبًا وطنيًّا، كونها تهدف لتبني سلوك السَّلامة على الطرقات، مع توفير إجراءات السَّلامة من تصاميم آمنة للدخول والخروج في تلك الطرقات، مشيرًا إلى ضرورة وضع الخطط والبرامج التوعوية والهندسية والضبطية، وتفعيل تطبيق اللوائح والأنظمة المرورية والإجراءات الوقائية للحدِّ من الحوادث ومنع آثارها السلبية..

وتطرَّق رئيس لجنة السَّلامة المرورية لتوجيه أمير المنطقة القاضي بتأسيس اللجنة، الذي أكَّد فيه سموه على أهمية تفعيل مهام ومسؤوليات اللَّجْنة لتشمل أعضاء من كافة الإدارات ذات العلاقة بالسَّلامة المرورية.

إلى ذلك كشف الدكتور الشمري، عن تشكيل 12 لجنة متخصصة مع مشاركة المحافظات المستهدفة «المندق، القرى، بلجرشي، بنى حسن» بالإضافة إلى مدينة الباحة.

وأشار إلى أنّه تَمَّ التركيز على تهيئة المواقع السياحيَّة وتطويرها من خلال جهود الأمانة والبلديات.

وأوضح الشمري أنه بناء على توجيهات سمو أمير المنطقة بالتحضير المبكر لفعاليات صيف الباحة لهذا العام تَمَّ إعداد دليل تفصيلي لإدارة الفعاليات حدد به بالمهام والمسؤوليات من أجل تفعيل ما ورد به، وأن تلك اللجان باشرت أعمالها منذ وقت مبكر، موضحًا أن تَمَّ الاتفاق على اختيار فعاليات تلبي رغبات الأسرة بكافة فئاتها وأيضًا الشباب، التي سيتم تضمينها في دليل فعاليات يوضح به الفعاليات والأوقات والمواقع يوزع على المصطافين وقبل ذلك يتم الإعلان عنها عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وأضاف إلى أنّه تَمَّ التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة لإقامة مهرجان الباحة التسويقي والترفيهي، حيث التزمت الشَّركة بتوفير 35 قطعة ترفيهيَّة من النَّوع الجيِّد والجديد، بالإضافة إلى مسرح متكامل للطفل وحديقة للحيوانات ومسابقات وجوائز.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة