Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 09/05/2013 Issue 14833 14833 الخميس 29 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

اعتمد إقامة ورشة عمل تعنى بقضايا العنف الأسري
أمير منطقة عسير يستقبل رئيس هيئة المساحة ويطلع على تقرير فرع حقوق الإنسان

رجوع

أمير منطقة عسير يستقبل رئيس هيئة المساحة ويطلع على تقرير فرع حقوق الإنسان

أبها - عبد الله الهاجري:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، في مكتبه بالإمارة صباح أمس، رئيس هيئة المساحة العامة معالي الأستاذ مريع الشهراني، الذي قدم للسلام على سمّوه.

وفي بداية اللقاء أكد الشهراني على أهميّة عقد ملتقى التواصل الثالث الذي يعدّ من أهم الأنشطة والفعاليات التي احتضنتها المنطقة مؤخراً، مشيراً إلى أن مخرجات هذا الملتقى ستكون إضافة حقيقية لها عبر تنفيذها بالشكل المناسب، مبيناً أن جهود سمو أمير المنطقة في سبيل النهوض بها قد أثمر عن استضافة ملتقى بهذا الحجم والمستوى.

من جهة أخرى اطلع سمّوه على التقرير السنوي لفرع هيئة حقوق الإنسان بمنطقة عسير للعام 1433هـ، خلال استقباله المشرف العام على فرع الهيئة بالمنطقة الدكتور هادي اليامي، وقد اشتمل التقرير على أهم نشاطات الهيئة خلال العام المنصرم وكذلك آلية عمل الهيئة حيث تتولى الإدارة القانونية الاستشارات القانونية هاتفياً وحضورياً، وقسم العلاقات العامة والإعلام الذي يتولى حلقات النقاش والأنشطة الأخرى وبيان الأعمال المنجزة للفرع كمشاركة جميع المدارس بالمنطقة لتسليط الضوء عليها.

وأشاد سمّوه بالتفاعل مع برامج الهيئة ونشاطاتها لتحقيق الهدف المنشود من إنشائها، والمتمثل في صياغة الحقوق ونشرها كثقافة عامة، مؤكداً سمّوه أن أهمية تعاون جميع الجهات الحكومية؛ لأجل تمكين الهيئة من تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجله، وتحقيق تطلعات القيادة الكريمة في تعزيز وحماية حقوق الإنسان.

واعتمد سمّوه إقامة ورشة عمل بعنوان (مشكلة العنف الأسري.. الواقع والمأمول) التي تهدف إلى مناقشة آلية عمل الجهات المعنية في مباشرة حالات العنف الأسري وفق الضوابط والإجراءات، ووضع آلية للحد من العنف الأسري بمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية كإمارة منطقة عسير وهيئة التحقيق والادعاء العام وشرطة منطقة عسير والشؤون الاجتماعية وهيئة حقوق الإنسان والشؤون الصحيّة وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وإدارة التربية والتعليم على أن تقدم كل جهة ورقة عمل حول مسؤوليتها ومرئياتها تجاه قضية العنف الأسري.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة