Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 09/05/2013 Issue 14833 14833 الخميس 29 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

فيما استقبل وزير الزراعة ووجه بجولة لطيران الأمن على المرتفعات
أمير منطقة جازان يفتتح ورشة الرؤية المستقبلية للتنمية الزراعية الريفية

رجوع

أمير منطقة جازان يفتتح ورشة الرؤية المستقبلية للتنمية الزراعية الريفية

جازان - إسماعيل مسملي:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان، مؤخراً، ورشة العمل التي تنظمها وزارة الزراعة بعنوان: الرؤية المستقبلية للتنمية الزراعية الريفية، والمعرض المصاحب له، وذلك بحضور معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم.

وألقى وكيل وزارة الزراعة لشؤون الأبحاث والتنمية الزراعية المكلف المهندس جابر الشهري، كلمة أشار فيها إلى ما تمتاز به منطقة جازان من مقومات تجعلها من المناطق المؤهلة لتنفيذ ونجاح البرامج ومشروعات التنمية الريفية.

عقب ذلك ألقى معالي وزير الزراعة كلمة ذكر فيها ما يحظى به قطاع صغار المنتجين في مجال الزراعة بمختلف فئاتهم من اهتمام خاص، سعياً لتحقيق الأهداف التنمية الريفية المستدامة بما أسهم في تنفيذ برامج زراعية طموحة في المجال الزراعي التنموي.

وفي ختام الحفل كرم أمير المنطقة المشاركين والجهات الداعمة، بعدها بدأت فعاليات الورشة التي تضمنت عددا من ورقات العمل لبحث الأنشطة الزراعية والآليات المناسبة لتفعيل عملية التنمية الزراعية والريفية وتنمية الحيازات الزراعية الصغيرة بجازان وتربية النحل.

من جانبه استقبل الأمير محمد بن ناصر، في مكتبه بالإمارة أمس الأول، معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم والوفد المرافق له الذي زار المنطقة. وتم خلال الاستقبال بحث العديد من الموضوعات ذات العلاقة بعمل الوزارة ومختلف الإدارات التابعة لها بالمنطقة لكل ما من شأنه تقديم أفضل الخدمات للمواطن والمستثمر في المجالين الزراعي والسمكي.

إلى ذلك وجه الأمير محمد بن ناصر، صباح أمس الأول، طائرة الأمن بتفقد المناطق الجبلية التي انقطعت طرقاتها والرفع بتقرير مفصل عن حالة المرتفعات الجبلية والطرقات ووضع السكان فيها. وأوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء حسن القفيلي، أن التوجيه جاء بعد متابعته للأمطار والسيول التي هطلت خلال الأيام الماضية وما زالت المنطقة تتعرض لتلك الحالات، مشيراً إلى أنه تم التوجه عبر طيران الأمن مع مدير عام الطرق المهندس ناصر الحازمي ومحافظ الدائر، وتم الشخوص إلى عشر طرقات أغلقت جراء الأمطار وأنه تم فتح بعضها والبعض الآخر ما زال العمل جارياً لفتحها.

من جهة أخرى نقل طيران الأمن أثناء جولته في المناطق الجبلية مريضاً ثمانينياً يعاني من فشل كلوي في محافظة الدائر. وأشار اللواء القفيلي: إن الأمطار قطعت عليهم الطريق المؤدية من قرية المدرة – صدر جورا بمحافظة الدائر إلى المستشفى مبينا أنه تم الانتقال للموقع بعد تلقي البلاغ وتم نقله إلى المستشفى لعمل الغسيل الكلوي ومن ثم إعادته.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة