Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 09/05/2013 Issue 14833 14833 الخميس 29 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

إقامة جائزة البابطين للإبداع الشعري 13 في بروكسل

رجوع

الجزيرة - محمد السنيد:

تجري الاستعدادات في مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري لإقامة دورتها الثالثة عشرة المقبلة في العاصمة البلجيكية بروكسل بالتعاون مع برلمان الاتحاد الأوروبي، وقد اختارت لهذه الدورة عنوان «في الطريق إلى الفهم.. العرب وأوروبا رؤية معرفية مستقبلية». وأعدت المؤسسة برنامجاً متكاملاً يتضمن ندوات فكرية، سوف يحاضر فيها أكاديميون ومتخصصون من مختلف دول العالم، كما تعد المؤسسة لإصدار العديد من الكتب الجديدة الخاصة بهذه الدورة.

وحددت المؤسسة عددًا من المحاور تعتقد أنها السبيل الأفضل للتباحث، والتفاهم بشأنها على أمل أن يشكل ذلك جسر عبور لفهم وتفاهم مشترك أفضل في إطار من المعرفة والمسؤولية لترميم ما اختل من جسور سابقة ربطت بين العرب والأوروبيين، أو إقامة الجديد منها في وقت يشهد فيه الوطن العربي تغييرات عميقة جيوسياسية، وإقتصادية وثقافية اصطلح على تسميتها «بالربيع العربي»، ويتواكب كل ذلك مع ثورة كبيرة مستمرة في وسائل الإعلام والاتصالات تجعل من الحوار، وفهم الآخر ضرورة حياتية تقتضيها مستجدات الحياة.

وتأتي هذه الدورة ضمن سعي مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري لتكريس لغة حوار الحضارات بين مختلف شعوب العالم، والعمل على تقارب وجهات النظر الثقافية تجاه الكثير من القضايا الإشكالية، وبغرض أن «نعرِف ونُعرف» ورفعت هذا الشعار للتحاور مع جيران العرب من الأوروبيين.

وسوف تعلن المؤسسة لاحقاً المزيد من التفاصيل عن هذه المحاور والمشاركين فيها والموعد المحدد لإقامة هذه الدورة.

وكانت المؤسسة قد بدأت هذا النهج من الندوات الفكرية إلى جانب ندواتها الأدبية منذ عام 2004 في إسبانيا، بالتزامن مع دورة «ابن زيدون»، وقد حظي الحوار بين مختلف الثقافات آنذاك بقبول عالمي ومن مختلف الأوساط الرسمية والأكاديمية والإعلامية ما شجع المؤسسة على المضي في هذا المضمار.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة