Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 09/05/2013 Issue 14833 14833 الخميس 29 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

تغطية خاصة

المدير التنفيذي لـ «داماك» في حديث لـ(الجزيرة):
القطاع الفندقي والسياحي رهاننا المقبل

رجوع

القطاع الفندقي والسياحي رهاننا المقبل

دبي - عبدالله الجعيدي:

قال المدير التنفيذي لشركة «داماك العقارية» زياد الشعار، في حديث خاص للجزيرة إن الشركة باتت تركز بشكل كبير على القطاع الفندقي، إذ بلغ عدد الوحدات الفندقية قيد الإنشاء حالياً ؟؟؟?4500 وحدة، بعد إطلاق مشروع (داماك تاورز باي باراماونت)، الذي مثل نقطة مهمة في مسيرة الشركة». وقال الشعار الذي كان يتحدث على هامش المشاركة في معرض سوق السفر العربي 2013 للمرة الأولى على مستوى الشركة، إن «المشروعات التي أطلقتها (داماك)، التي تصنف ضمن فئة الفاخرة، باتت تمثل طلباً كبيراً في السوق الخليجية، لاسيما دبي، إذ نمت معدلات الطلب على العقارات الفاخرة في دبي بنحو ?؟؟؟20? العام الماضي»، مبيناً أن «هذه الفئة باتت تستحوذ على نسبة كبيرة من السوق وتعد من أكثر الركائز التي دعمت حركة الانتعاش».

ولفت إلى أن الشركة بدأت في الفترة الأخيرة البيع في برج داماك بالرياض مضيفا» أصبح البرج حاليا ظاهرا على السطح بطريق الملك فهد وهذا المشروع هو باكورة أعمالنا في الرياض ولابد أن نعلم أن السوق السعودي سوق جذاب لحد كبير ونحن نسعى خلال الفترة القادمة خلق استثمارات جديدة وشدد أن الإجراءات الأخيرة التي سنتها الحكومة السعودية هي أكبر داعم للقطاع العقاري السعودي وستحدث ثورة في السوق الخليجي».

وأضاف أن «(داماك) وضعت خطة تسليم للمشروعات المستقبلية لافتاً إلى أن «الخطة تشمل تسليم ?؟؟؟12.1 ألف وحدة سكنية ضمن ?65 بناية حتى عام ?2016؟؟؟، وذكر أن (داماك العقارية) شهدت ارتفاعاً في أسعار فئة العقارات الراقية في دبي العام الماضي، إذ سجلت مشروعات الشركة الفاخرة في مرسى دبي ووسط مدينة دبي ومركز دبي المالي العالمي أقوى طلب خلال فترة السنوات الثلاث التي أعقبت الأزمة المالية العالمية.

وأشار الشعار إلى أن «سوق العقارات في الإمارات، لاسيما دبي، تشهد توجهاً قوياً نحو العقارات السكنية عالية الجودة، إذ يسعى المقيمون إلى الانتقال إلى مساكن أفضل من التي يقطنون فيها، فيما يهدف المشترون الجدد إلى الاستفادة من ظروف السوق الحالية التي توفر قيمة ممتازة مقابل الأموال المستثمرة» وأكد أن قطاع الفنادق في دبي يشهد ازدهاراً حقيقياً، إذ بات يحقق نسبا تشغيلية مرتفعة وعلى مستوى عالمي، وهناك العديد من المستثمرين الأفراد الذين يتطلعون إلى الاستثمار في قطاع الضيافة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة