Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 09/05/2013 Issue 14833 14833 الخميس 29 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

البيعة الثامنة

سفير خادم الحرمين لدى تونس.. العنقري:
الذكرى الغالية استذكار للإنجازات والنجاحات اللافتة في العهد الميمون

رجوع

الذكرى الغالية استذكار للإنجازات والنجاحات اللافتة في العهد الميمون

الجزيرة - الرياض:

رفع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس خالد بن مساعد العنقري التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ولصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين - حفظهم الله - ولشعب وحكومة المملكة بمناسبة الذكرى الثامنة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين.

ووصف العنقري في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ذكرى البيعة بأنها مناسبة عزيزة يستذكر فيها الشعب السعودي الإنجازات والنجاحات اللافتة التي حققتها المملكة في عهده الميمون على مختلف الأصعدة. وقال «إن المملكة شهدت منذ مبايعة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - إنجازات كبيرة تميَّزت بالشمولية والتكامل في بناء الوطن وتنميته في مختلف الجوانب التعليمية والصحية والاقتصادية والصناعية والثقافية والاجتماعية والعمرانية التي تهدف إلى توفير سبل الحياة الكريمة للمواطن». ونوَّه بصفة خاصة بجهود الملك المفدى في مجال التعليم وتنمية الموارد البشرية من خلال التوسع في إنشاء الجامعات داخل المملكة وبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي للمساهمة في إعداد كوادر وطنية تواكب نهضة الوطن وتطوره.

كما تطرق إلى النقلة النوعية التي حققها القطاع الصحي في عهد خادم الحرمين الشريفين بافتتاح العديد من المستشفيات العامة والتخصصية والمراكز الصحية في مختلف أرجاء الوطن. ونوَّه بما حظيت به المرأة السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين من مكانة كبيرة وتبلور دورها في العديد من المجالات الاجتماعية والعلمية والاقتصادية وصولاً إلى المشاركة في المجالس البلدية ناخبة وعضواً ومشاركتها عضواً فاعلاً في مجلس الشورى.

وتحدث عن مبادرة خادم الحرمين الشريفين لحوار أتباع الأديان وما حققته من نجاحات وجهوده - أيَّده الله - في دعم التضامن الإسلامي والعربي وتعميق الروابط الأخوية القائمة بين الدول العربية والإسلامية والحرص على تعزيز السلام العالمي وتحقيق التعاون الدولي والإسهام في دعم الشعوب النامية والنهوض بها. وسأل الله سبحانه وتتعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويسدد خطاه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة