Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 09/05/2013 Issue 14833 14833 الخميس 29 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

وجهات نظر

فرحتان في الدوادمي.. ذكري البيعة وزيارة سمو أمير الرياض وسمو نائبه
د. عناد العجرفي العتيبي

رجوع

أرسى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بتوجيهاته السديدة ورؤيته الحكيمة صفة القائد الذي يعيش بين شعبه وأبناء وطنه ويتلاحم معهم ويتفقد أحوالهم.. وأبقى هذه الصفة لتكون نبراساً لحكام وأمراء المناطق وكافة مسؤولي الدولة بأن يكونوا قريبين من الشعب يتلمسون احتياجاتهم ويضعون الحلول العاجلة لها.

وتجيء زيارة أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز لمحافظة الدوادمي في إطار توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين لتلمس حاجات المواطنين واحتياجاتهم والوقوف على أحوالهم العامة (لأن من رأى ليس كمن سمع).

ويفتح أهالي محافظة الدوادمي قلوبهم لاستقبال سمو أمير منطقة الرياض ونائبه بحفاوة في مشهد يعكس تلاحم الشعب مع القيادة وقربها إليهم وقربهم منها تأييداً وتماسكاً خلف قيادة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله.

ومع تنسم الوطن والشعب السعودي هذه الأيام ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الثامنة، يعيش أهالي محافظة الدوادمي حدثا تاريخيا بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، للمحافظة ويرفعون أيديهم تأييداً وتأكيداً للبيعة وعهداً بتماسكهم خلف القيادة الرشيدة من أجل مواصلة مسيرة البناء والنهضة التي تمر بها المملكة ومناطقها ومحافظاتها في شتى المجالات.

وظل أهالي محافظة الدوادمي أوفياء للقيادة تأييداً وعطاءً وبناءً.. مساهمة في تعزيز اللحمة الوطنية وتماسك شعبها للذود عن حياض الوطن.. ومواصلة المسيرة التنموية الظافرة للبلاد والتي أرسى دعائمها القوية القائد المؤسس الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه- وسار من بعده أبناؤه وأحفاده البررة وأوفياء للوطن والشعب ورفاهيته.

وتعتبر محافظة الدوادمي من أكبر المحافظات من ناحية تعداد السكان وعدد المراكز والدوائر الحكومية وفي الدوادمي خمسة مراكز رئيسيه هي:

1- ساجر: المعروفة بموقعها الجغرافي وتشتهر بالزراعة وتساهم في توفير الأمن الغذائي للمملكة والخليج.

2- الجمش: وفيها حوالي مائة وثمانون قرية معتمدة منها 29 مركزا رسميا وحوالي 80 معرف قرية رسمية وتتوفر في الجمش كل مقومات التنمية لكثافتها السكانية.

3- نفي: المعروفة بتاريخها ويتبع لنفي عنز المشهورة بزراعتها وخصوبة أراضيها وتوفر المياه الجوفية فيها.

4- البجادية: وهي تقع على خط الحجاز القديم وكان الملك عبد العزيز رحمه الله يمر بها عند سفره للحجاز ويتبع لها قرى كثيرة.

5- عروى: التاريخية التي تقع في الحد بين محافظة الدوادمي ومحافظة القويعية وتملك مقومات التطور.

ولا نستغرب هذا الاهتمام لأنه امتداد لمسيرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع حفظه الله الذي تميز خلال عمله في إمارة منطقة الرياض بمعرفة أدق التفاصيل عن المنطقة ومحافظاتها وقراها وسكانها حاضرة وبادية وكان سموه حفظه الله يسأل المراجعين عن آبائهم وأجدادهم ويذكرهم ببعض المواقف وكان صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز (رحمه الله) على اطلاع ومعرفة بالمحافظات والقرى.

الزيارة التاريخية التي يقوم بها أمير منطقة الرياض ونائبه لمحافظة الدوادمي لا نستطيع أن نوفيها حقها بمجرد كلمات نكتبها أو صفحات، بل إنها ذكرى تبقى ماثلة وشاهدة على حرص القيادة على أن تكون قريبة من شعبها مطلعة على أحوالهم وداعمة لكل ما يحقق مصالحهم ويعزز نهضتهم وتماسكهم.

لسان حال أهالي الدوادمي يقول بصوت واحد شكراً لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني على اهتمامهم ودعمهم اللا محدود لهم وكافة محافظات ومناطق المملكة، وشكراً لسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه على حرصهم على تلمس أحوالهم الوقوف إلى جانبهم. ولنا فيهم رجاء وأمل في إنشاء إدارة مستقلة تعطى كافة الصلاحيات تسمى (إدارة تطوير وتنمية المحافظات) تضم أعضاء من الجهات المعنية في المنطقة تتولى جمع المعلومات والإحصاءات وتحديد الأولويات لكل محافظة والعمل على تحقيقها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة