Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 09/05/2013 Issue 14833 14833 الخميس 29 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

وجهات نظر

مرحباً بالأميرين خالد بن بندر بن عبد العزيز.. وتركي بن عبد الله بن عبد العزيز
حمود التويم

رجوع

تتشرف محافظة الدوادمي وأهالي المحافظة بتشريف صاحبي السمو الملكي الأميرين خالد بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، ورئيس المجلس المحلي لمنطقة الرياض، وتركي بن عبد الله بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض، ونائب رئيس المجلس المحلي بالمنطقة، وصحبهما الكرام من أصحاب السمو الأمراء وأصحاب الفضيلة العلماء ومعالي الوزراء لزيارتهما الميمونة للمحافظة وأهلها لافتتاح المشاريع التنموية والحيوية التي جاءت مكرمة جزلة للمنطقة وأهلها من الدولة - أيدها الله - ممثَّلة في خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، رئيس مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي النائب الثاني الأمير مقرن بن عبد العزيز، وهذه المكرمات والخدمات الكثيرة للمنطقة أتت بناءً على مطالبة ومتابعة من رائد التنمية والحريص على تحقيق جميع متطلبات المنطقة والمحافظة ومراكزها وقراها وهجرها التي تزيد على أربعمائة مدينة ومركز منها مائة وعشرون مركزاً رسمياً، منها حوالي عشرة من مستوى محافظة ب.

وتأتي زيارة الأمير خالد بن بندر، وسمو نائبه الأمير تركي بن عبد الله لافتتاح هذه الصروح والتأسيس لصروح جديدة، يأتي في مقدمتها:

- إنشاء جامعتين، واحدة للأبناء وواحدة للبنات لوجود الأساسيات لهما من كليات ومعاهد قائمة تزيد على العشر ومبانٍ قائمة، وهذه الجامعات يدرس فيها أبناء وبنات منطقة الدوادمي والمحافظات القريبة منها مثل عفيف والقويعية وغيرها ومن جميع أنحاء المملكة.

- إنشاء محطة للقطار في الدوادمي للربط بين منطقة الدوادمي ومحطة القطار شمال الرويضة بالعرض قطار الحرمين الذي سيسير بين مكة المكرمة والرياض لنقل الركاب والبضائع وربط الدوادمي بمحطة بريدة لقطار الشمال.

- لأن مدينة الدوادمي تتوسط نجد على خط الحجاز القديم وكونها من أول ما تم استيطانه حضرين ترتبط بشمال المملكة بخط معبد يمر بالقصيم، حائل، الجوف، وجنوباً بخط بيشة بعد الرين مما يتطلب ربطها بوادي الدواسر بخط مُعبّد لترتبط تلقائياً بخط نجران، وهذا الربط إذا تم في مصلحة الدولة - أيدها الله - والمواطنين في عموم المملكة في النقل والانتقال من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

- تشغيل وتفعيل مركز الأرصاد وحماية البيئة بالدوادمي لوجود المبنى الخاص به.

- تنفيذ المنطقة الصناعية المقترحة على غرار صناعية سدير لتشغيل خريجي كلية التقنية بالدوادمي.

- النظر والدراسة في شق قناة من البحر الأحمر إلى الخليج تتوسط نجد لتلطيف الجو وتغذية المياه السطحية للاستفادة منها في الزراعة والصناعة.

- رفع مستوى المحافظة إلى منطقة لتحظى بخدمات المنطقة والتخفيف من أعباء ومهام المنطقة الأم منطقة الرياض، لوجود وتوفر مقومات المنطقة.

نسأل الله لسموكما العون والتوفيق والسداد، ولا شك في أن زيارة سموكما للمنطقة ستحقق المزيد من الخير والنماء، والشكر كل الشكر لله، ثم لحكومتنا الرشيدة على ما تحقق وما سيتحقق ممثلة في خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني وسموكما الكريمين.

وأهلاً ومرحباً بسموكما في الحل والترحال، والله ولي التوفيق.

الدوادمي محافظ حوطة بني تميم سابقاً - أميرالأفلاج سابقاً

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة