Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 10/05/2013 Issue 14834 14834 الجمعة 30 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الإفراج عن (3) رهائن غربيين في اليمن وتسليمهم إلى سلطنة عمان
محادثات يمنية- أمريكية لإعادة اليمنيين من جوانتانامو

رجوع

محادثات يمنية- أمريكية لإعادة اليمنيين من جوانتانامو

عدن - صنعاء - عبدالمنعم الجابري - وكالات:

كشف السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين عن محادثات تجرى حالياً في الولايات المتحدة بشأن إعادة المعتقلين اليمنيين من سجن جوانتانامو.

وقال السفير الأمريكي في تصريحات صحفية إن الرئيسين اليمني عبدربه منصور هادي والأمريكي باراك أوباما اتفقا على مناقشة إطار يحدد كيفية إعادة المعتقلين اليمنيين، وذلك خلال زيارة هادي لواشنطن سبتمبر الماضي.

على صعيد يمني آخر أفرج مسلحون قبليون في اليمن عن 3 رهائن هم فنلنديان ونمساوي كانوا قد خطفوا في ديسمبر الماضي في اليمن على الحدود مع سلطنة عمان، وتم تسليمهم للسلطات العمانية، كما أكد مسؤول يمني لوكالة فرانس برس.

وبحسب صحيفة كرونن زيتونغ التي تصدر اليوم الجمعة في فيينا فإن فدية بقيمة مليون يورو دفعت للإفراج عن النمساوي دومنيك نوباور 26 عاماً).وكان الشاب النمساوي يدرس مع شاب فنلندي اللغة العربية في صنعاء في حين كانت الرهينة الثالثة وهي فنلندية في زيارة لليمن.

وبحسب وكالة الأنباء الفنلندية فإن الشاب الفنلندي ضابط يقوم بدراسة عن التشدد السياسي في الشرق الأوسط أما الفنلندية فهي زوجته وهي إطار في شركة نفطية وكانت تزور زوجها.

وأوضح المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن سكان القرية الذين يعيشون على جانبي الحدود أوقفوا الخاطفين وأفرجوا عن الرهائن الثلاثة وسلموهم إلى السلطات العمانية.

وأكد أن الخاطفين من عناصر القاعدة وكانوا يطالبون بفدية والإفراج عن عدد من رفاقهم من السجون اليمنية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة