Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 10/05/2013 Issue 14834 14834 الجمعة 30 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

بعد إعلانه رفع حالة التأهب
الجيش الجزائري يقضي على سبعة إرهابيين بمنطقة القبائل

رجوع

الجزائر - محمود أبو بكر:

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية أن الجيش قتل سبعة مسلحين وضبط أسلحة آلية وكمية كبيرة من الذخيرة في عمليتين أجريتا مساء الثلاثاء بمنطقة القبائل.

وأكد بيان وزارة الدفاع أن الجيش قتل في العملية الأولى أربعة إرهابيين وضبط ثلاث رشاشات من نوع كلاشينكوف خلال كمين نصبه في منطقة أغريب بولاية تيزي وزو حسبما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية. وفي العملية الثانية قتل الجنود ثلاثة إرهابيين مسلحين وضبطوا سلاحين آليين وكمية كبيرة من الذخيرة في منطقة بوحميدان بين ولايتي البويرة وبومرداس وفق نفس المصدر.

وجدد الجيش الجزائري عزم وحداته العسكرية على الحفاظ على الأمن فوق التراب الوطني لمواصلة محاربة الإرهاب بكل حزم وإحباط كل محاولة للمس بسلامة التراب الوطني وأمن المواطنين كما جاء في بيان وزارة الدفاع.

وتراجعت العمليات المسلحة كثيرا بعد الحرب الأهلية التي شهدتها الجزائر خلال التسعينيات إلا أن عناصر من تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي لا يزالون ينشطون خاصة في منطقة القبائل مثل البويرة وتيزي وزو وبومرداس. وقتل مسلحون مساء الثلاثاء حارسي محجرة بمنطقة قدارة قرب بومرداس كما أصيب ثلاثة آخرون بجروح بحسب وسائل إعلام جزائرية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة