Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 10/05/2013 Issue 14834 14834 الجمعة 30 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

عقب تفقده ميدانياً المشروعات التنموية الجاري تنفيذها في المدينة الصناعية
رئيس الهيئة الملكية: نسابق الزمن في مهمتنا الكبيرة لتشييد «رأس الخير» الواعدة

رجوع

رئيس الهيئة الملكية: نسابق الزمن في مهمتنا الكبيرة لتشييد «رأس الخير» الواعدة

الجبيل - عيسى الخاطر:

أكد صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، أن الهيئة تسابق الزمن في مهمتها الكبيرة لتشييد مدينة رأس الخير الصناعية الواعدة، حاثاً في هذا الصدد فريق العمل الذي يتولى إدارة الأعمال الإنشائية بالمدينة بمضاعفة العطاء.. جاء ذلك خلال جولته التفقدية على سير العمل في بمدينة رأس الخير، حيث اطلع ميدانياً على المشروعات الجاري تنفيذها من قبل الهيئة الملكية.

ولفت الأمير سعود بن عبدالله إلى أن الهيئة تواصل عملها الحثيث لتنفيذ التوجيهات السامية بإنجاز المشروعات واستقطاب المزيد من الاستثمارات وتوفير فرص العمل لأبناء الوطن، منوهاً بالتكامل الذي يتم بين الهيئة الملكية وشركائها سواءً كانوا جهات حكومية أو شركات عاملة في المدن التابعة للهيئة، معرباً في هذا الصدد عن سعادته بما رآه من تقدم في سير العمل بمدينة رأس الخير. وتابع: لعل من حسن الطالع أن يتزامن وجودنا في هذا المكان المبارك مع الذكرى الثامنة لتولي سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -أيده الله- مقاليد الحكم. وأردف قائلاً: تعجز الكلمات أن تصف المنجزات العملاقة والمبادرات الرائعة والإصلاحات الكبرى التي يقودها الوالد القائد مليكنا المفدى، ولكنني سأتحدث باختصار عن ما وجدناه في الهيئة الملكية للجبيل وينبع من دعم ومساندة من لدن الملك عبدالله -أمد الله في عمره- فلقد حظيت الهيئة بشرف توجيهاته السديدة ومتابعته المباشرة وليس أدل على ذلك من أنه زار مدينة الجبيل الصناعية تسع مرات خلال العشر سنوات الماضية، ضخ فيها مشروعات بلغت استثماراتها أكثر من أربعمائة مليار ريال.

واستهل رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع جولته التفقدية انطلاقاً من مدينة الجبيل الصناعية، بالوقوف على سير العمل ميدانياً بطريق الجبيل - رأس الخير السريع الذي يتسع لستة مسارات ويجري تنفيذه على ثلاث مراحل بطول 86 كيلومتراً، حيث شاهد أعمال التسوية لكامل المشروع وتصريف مياه الأمطار والسفلتة والإنارة، إلى جانب بعض الجسور والعبارات الخرسانية التي يجري تنفيذها حالياً في الطريق. وعند وصوله إلى مدينة رأس الخير الصناعية تفقد منطقة الخدمات التي تشتمل على محطة إطفاء ومركز طبي وجامع ومركز رياضي ترفيهي وسكن للعاملين، وبعض المرافق الأخرى.

إثر ذلك، توجه الأمير سعود بن عبدالله ومرافقوه إلى المنطقة الصناعية، حيث وقف على أعمال التسوية التي يجري تنفيذها على مساحات واسعة لتغطية الطلب المتوقع للاستثمار في مدينة رأس الخير الصناعية، إضافة إلى خدمات البنية التحتية التي يجري تنفيذها في بعض المواقع. عقب ذلك، عقد اجتماعاً مع فريق عمل الذي يتولى إدارة الأعمال الإنشائية بمدينة رأس الخير في المقر المؤقت لإدارة الهيئة الملكية بالمدينة، حيث اطلع على عدد من العروض التقديمية المتعلقة بخطة المدينة وبرامج الاستثمار، وذلك من إدارة الشئون الفنية ومن إدارة الاستثمار ومن المسؤولين في برنامج رأس الخير. كما زار سموه المجمع الصناعي التابع لشركة معادن حيث استقبله هناك عدد من العاملين يتقدمهم خليل الوطبان رئيس معادن للفوسفات، إبراهيم الجاسم نائب رئيس معادن للألمونيوم، ورياض النصار نائب رئيس معادن للفوسفات، مطلعاً على خطوط الإنتاج والمشروعات التي يجري تنفيذها حالياً. يذكر أن مدينة رأس الخير الصناعية ستتيح فرصاً للاستثمار في مشروعات للصناعات الأساسية والتحويلية في الفوسفات، الألمونيوم، الحديد، النحاس، تشكيل المعادن، صناعات للتجمعات البحرية، وتجمعات للصناعات المساندة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة