Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 10/05/2013 Issue 14834 14834 الجمعة 30 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

الإيرادات المجمعة بلغت (299) مليون دينار
مجموعة «زين» تحقق (52) مليون دينار عن الربع الأول

رجوع

الجزيرة - الرياض:

أعلنت مجموعة زين الشركة الرائدة في خدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن تحقيقها أرباحاً بقيمة 52 مليون دينار بربحية سهم بلغت 13 فلساً، وذلك عن فترة الربع الاول من السنة المالية الحالية.. وأوضحت المجموعة أن أرباحها الصافية عن فترة الربع الأول شهدت ارتفاعاً بنسبة 3% مقارنة مع الأرباح الصافية التي حققتها في نهاية الربع الأخير من العام 2012 والتي بلغت 50.5 مليون دينار.

وأكد أسعد البنوان رئيس مجلس إدارة مجموعة «زين» أن المؤشرات المالية الرئيسية واجهت ضغطاً خلال فترة الربع الأول ولم تعكس حجم مستويات النمو الحقيقية للعمليات التشغيلية، وذلك بسبب التقلب الحاد في سعر صرف العملات والذي كلف المجموعة ما يقارب 179 دولاراً خلال هذه الفترة على حجم الإيرادات المجمعة.

وأَضاف البنوان: إن حجم الإيرادات المجمعة بلغت 299 مليون دينار مقارنة بإيرادات بلغت 326 مليون دينار، فيما بلغت الأرباح المحققة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاكات (EBITDA 127) مليون دينار مقارنة بـ 151 مليون دينار عن نفس الفترة من العام الماضي.

وكشف رئيس مجلس الإدارة أن هذه الفترة شهدت زيادة ملموسة في حجم قاعدة مشتركي المجموعة لتصل إلى نحو 44 مليون مشترك، وذلك بنسبة ارتفاع بلغت 10% مقارنة مع 40 مليون مشترك في الفترة المشابهة من العام الماضي ، وعزا البنوان هذه الزيادة إلى المشاريع التوسعية والتطويرية التي تجريها المجموعة على شبكاتها في منطقة الشرق الأوسط وتعزيز خدمات نقل البيانات.

من جهته بين سكوت جيجنهايمر الرئيس التنفيذي في المجموعة أن الربع الأول من هذا العام شهد نجاح المجموعة في تعزيز حصصها السوقية، وموقعها كمشغل اتصالات رائد على المستوى الإقليمي، وهو ما عكسه حجم النمو المؤثر في عدد المشتركين بزيادة 10%، مضيفاً إن المجموعة استفادت من مجالات النمو الواسعة في خدمات نقل البيانات، حيث حققت نسبة نمو بلغت 14% لخدمات البيانات خلال هذه الفترة مقارنة بالفترة المشابهة وذلك بفضل المشاريع التطويرية والتوسعية التي قامت بها.

وعن عمليات زين في المملكة العربية السعودية أكد جيجنهايمر أن الأداء التشغيلي لشركة «زين السعودية» خلال الربع الأول يعد إيجابياً نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة، حيث رفعت الشركة من حجم إيراداتها بنسبة 17%، وقد جاء هذا في الوقت إلى تسير فيه عمليات الشركة بوتيرة متنامية، مبيناً أن تفوقها في خدمات نقل المعلومات والذي أحرزت فيه الشركة تقدماً كبيراً مؤخراً، وتتويجها كأفضل مشغل لشبكة الجيل الرابع في المملكة، قد عزز من قاعدة مشتركيها والتي ارتفعت إلى نحو 8.6 ملايين عميل بنسبة ارتفاع بلغت 32%.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة