Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 10/05/2013 Issue 14834 14834 الجمعة 30 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

سموه يشيد بتحقيق جائزة الإرشاد السياحي للسعيد
الأمير فيصل بن بندر يُكرِّم المشاركين في جناح القصيم بملتقى السفر والسياحة

رجوع

الأمير فيصل بن بندر يُكرِّم المشاركين في جناح القصيم بملتقى السفر والسياحة

بريدة - عبد الرحمن التويجري:

امتدح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة القصيم فوز الأستاذ عبد الرحمن السعيد كأفضل مرشد سياحي لعام 2013، وتحقيقه جائزة التميُّز السياحي على مستوى المملكة.

وعدّ الأمير فيصل بن بندر فوز السعيد بهذه الجائزة بالمفخرة والإيجابي الذي يحركه شباب المنطقة بطموحاتهم.

جاء ذلك خلال تكريم سمو أمير منطقة القصيم - رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة - المشاركين والداعمين في القطاعين العام والخاص لمشاركة المنطقة في ملتقى السفر والاستثمار السياحي في دورته السادسة والذي أُقيم في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات.

وقد شكر سموه الجميع عل ما بذلوه من جهود مميزة لإبراز المقومات السياحية للمنطقة والعمل على جعل منطقة القصيم في مصاف المناطق السياحية على مستوى المملكة.

ويُعد الإرشاد السياحي أحد الأنشطة الجديدة التي تهتم وترعاها الهيئة العامة للسياحة والآثار في سبيل خلق مزيد من فرص العمل وتطويرها وقصرها على السعوديين ونقل خبرات كبيرة لدول مجاورة في هذا المجال.

وكان مجموعة من السعوديين قد دخلوا عالم الإرشاد السياحي كفرص عمل جديدة وأنشطة غير اعتيادية في المملكة خلال الفترة الماضية.ويصل عدد المرشدين السياحيين في المملكة أكثر من 142 مرشداً سياحياً في عموم المواقع.

وتهدف هيئة السياحة إلى توسيع دائرة الأنشطة التي توفر فرص عمل في مجالات متعددة من بينها تنظيم الرحلات والإرشاد السياحي والتي تُعد غير معهودة في استثمارات السعوديين.

وقال عبد الرحمن السعيد الحاصل على جائزة التميُّز السياحي في الإرشاد إن دخول عالم الإرشاد للقروبات السياحية وكذلك ضيوف منطقة القصيم إحدى الهوايات المحببة له وهو يمارسها كهواية حتى حوّلتها هيئة السياحة لاستثمار ليتم التعمق في هذا التخصص ومعرفة أسراره عبر دورات واستطلاع تجارب دول محيطة بنا في هذا المجال.

وبيَّن السعيد أن هناك تجمعاً للمرشدين في المملكة لتبادل الخبرات وتجاوز بعض النقاط وتحويل هذا العمل لاستثمار كامل مع منظمي الرحلات في المملكة.

وتوقع السعيد أن يشهد مجال الإرشاد السياحي تطوراً واسعاً، وأن يقفز العدد خلال السنتين القادمتين لأكثر من ألف مرشد سياحي في عموم المملكة.

مشيراً إلى أن فوزه بالجائزة نابع من حبه لهذا النشاط وتقديم كافة خبراته في استقبال الضيوف والتعريف بالمواقع السياحية لهم، وهناك تقييم من قبل الزوار لطريقة المرشدين، وهذا يحدده الطلب على المرشد في منطقته.

وذكر بأن السعوديين يملكون بعض المواهب في مجالات مختلفة من الممكن تحويلها لاستثمارات تدر عليهم دخلاً جيداً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة