Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 10/05/2013 Issue 14834 14834 الجمعة 30 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

افتتحه أمين منطقة الرياض ويستمر حتى السابع من شهر رجب
مهرجان التراث للأسر المنتجة يستقطب 80 أسرة

رجوع

مهرجان التراث للأسر المنتجة يستقطب 80 أسرة

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

افتتح معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل أمس الأول مهرجان التراث والأسر المنتجة الذي تنظمه الأمانة، بحضور وكلاء الأمانة وعدد من المسؤولين والجهات المشاركة في المهرجان، ويستمر حتى السابع من شهر رجب القادم بموقع الاحتفالات بالدائري الشرقي.

وتجول معاليه في ساحة المهرجان التي تضم أركان الأسر المنتجة، واستمع إلى شرح واف من المهندس خالد العطية مدير عام الخدمات الاجتماعية الذي أشار إلى وجود صناعات يدوية ومشغولات تراثية، وأخرى للأطعمة الشعبية من مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى أركان الحرف اليدوية القديمة مثل الخزف والفخار وأعمال السعف والحياكة والتطريز.

كما تضمنت الفعاليات المصاحبة للمهرجان مسرح الطفل وعروض السيارات الكلاسيكية والألعاب الشعبية، إضافة إلى عروض الشخصيات الكرتونية وألعاب التحدي والإثارة التي يقدمها عدد من الفرق المتخصصة.

وفي ختام الجولة أبدى أمين منطقة الرياض إعجابه بما رآه في المهرجان من صناعات ومشغولات يدوية وعروض مصاحبة، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

وأكد المهندس المقبل أن اقامة مهرجان الأمانة للتراث والأسر المنتجة وبشكل سنوي من اجل تعزيز الجوانب الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية، والفعاليات الداعمة للسياحة في مدينة الرياض.

وأشار معالي الامين إلى أن المهرجان يسعى إلى تحقيق العديد من الأهداف التي من أبرزها تعريف زوار المهرجان من مواطنين ومقيمين بما تقدمه هذه الأسر من أعمال وحرف يدوية وتشجيع وإبراز جوانب من التراث في منطقة الرياض وبما يعود على المواطنين بالنفع والفائدة والترفيه لجميع أفراد الأسرة، وتوفير فرص وظيفية للمواطنين والمواطنات وإتاحة المجال للحرفيين والأسر المنتجة لعرض منتجاتهم التراثية وتسويقها وتعريف المواطنين بأعماله.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة