Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 10/05/2013 Issue 14834 14834 الجمعة 30 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

افتتاح مهرجان مسرح الطفل غداً

رجوع

برعاية معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز محيي الدين خوجة وضمن نشاطها الثقافي المستمر لهذا العام تنظِّم وزارة الثقافة والإعلام ممثلة بوكالة الوزارة للشؤون الثقافية مهرجان مسرح الطفل في دورته الثانية والذي سيفتتح مساء غد السبت، ويستمر لمدة ستة أيام على مسرح المؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني بحي الريان بمدينة الرياض، حيث تبدأ العروض بعد صلاة العشاء مباشرة.

وتشارك في هذا المهرجان كل من جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة ومركز صالح بن صالح الاجتماعي بعنيزة وجامعة جيزان وجامعة الملك عبد العزيز بجدة وإدارة تعليم الرياض. وتشكّلت لجنة من التحكيم من المخرج صبحي يوسف وعضوية كل من المخرج أحمد السروي والفنان مساعد الزهراني وتتنافس الفرق المسرحية على عدد من المراكز منها أفضل عرض وأفضل نص وأفضل إخراج وأفضل مؤثّرات وجائزة أفضل ممثل من الأطفال وأفضل ممثّل من الكبار. ومن ضمن فعاليات المهرجان دورة في الإخراج المسرحي يقدّمها المخرج زكريا المؤمني على مسرح النادي الأدبي بالرياض بالتزامن مع المهرجان تستهدف المخرجين الشباب بهدف زيادة قدراتهم وإمكاناتهم في الإخراج المسرحي.

واستمراراً لجهود المهرجان في تكريم الرواد الذين قدّموا الكثير من أجل مسرح الطفل فإن المهرجان يكرِّم في هذه الدورة كلاً من الفنان عبد الرحمن العقل من الكويت والفنان خالد الحربي من السعودية.

وفي هذا السياق أوضح وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان أن الوزارة مهتمة بالطفل وثقافته ومسرحه، وقد وضعت الخطط والبرامج لرعاية الطفل وتنمية مواهبه وتنمية قدراته على الإبداع في شتى المجالات الفنية والثقافية والمعرفية، مشيراً إلى أن وكالة الوزارة للشؤون الثقافية تنفذ مجموعة برامج ثقافة الطفل لخدمة هذه الفئة الغالية وذلك من خلال التنويع فيما يقدّم لهم وفق الأساليب التربوية المناسبة.

ويشار إلى أن اللجنة المنظّمة أنهت استعداداتها لتنظيم مهرجان يجتذب الطفل ويلبي رغباته ويحقق أهداف الوزارة من إقامة مثل هذه الفعاليات، كما يشار إلى أن حضور المهرجان للجمهور مجاناً وينتظر الأطفال مسابقة يومية تقدّم فيها الجوائز التي ستقدّم لهم طيلة فترة المهرجان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة