Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 10/05/2013 Issue 14834 14834 الجمعة 30 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

جدد حياتك

أرواح مغردة
خطوة..خطوة لتكون مبدعاً ؟

رجوع

الإبداع ليس محصورا على أشخاص دون آخرين بل هو ممكن للجميع وفي كل شيء وهنا مجموعة من الخطوات المحفزة لإبداعك لأن يظهر فاحرص عليها:

1 - قبل كل شيء .. آمن بأنك تستطيع أن تكون مبدعاً.

2 - عبر عن نفسك مهما كان الذي يدور في خاطرك ، فكثير من الإبداع يتم قتله بالحبس في داخلنا ... التعبير عن النفس مهم جداً سواء بالكلام أو بالمحاولات وهو أهم جسر لتعبر فيه إلى الإبداع ، أثناء التعبير عن نفسك اسمع النقد ولا تجعله يهدمك.

3 - اضحك والعب فالضحك مهم جداً للإيجابية ، واللعب مهم للغاية لأنه يجبرك على التفكير خارج الصندوق كي تنتصر...الضحك واللعب أساسيان للمبدع يقول انشتاين إن إحدى مكونات النجاح «اللعب».

4 - لا تتردد بطرح أي سؤال يخطر بالك فليس هناك سؤال حرام ولا ممنوع ، اسأل دوماً عن أي شيء ففهم الجواب مفتاح للإبداع.

5 - اكسر الروتين دوماً ، فهو قاتل عدو لدود للإبداع وبالتالي ضع خطة لكسر الروتين بشكل أسبوع وإياك أن يكون كسر الروتين نوع آخر من الروتين.

6 - تخيل! .. تخيل كل شيء ، تخيل نفسك مالكاً لشركتك .. تخيل نفسك معلماً...أطلق خيالك فالخيال لم يوجد ليكون في عقلك رهيناً لكسل الفكر التخيلي عندك.

7 - اقرأ واكتب ، نعم اقرأ كثيراً ففي القراءة تتعلم أساليب التفكير وحلول الناس لأصعب المشاكل وفي الكتابة تلخص الأفكار وتترتب في خزائن مخصصة لذلك في عقلك.

8 - واجه المهام الصعبة واطلبها دوماً ولا تهرب منها ، سواء كان ذلك في العمل أو في الدراسة كن مقبلاً غير مدبر تجاه الصعوبات.

9 - نم جيداً ، فالنوم مهم لإعادة إطلاق طاقة دماغك 7 ساعات يومياً.

10 - البساطة هي الحل ، لا تعمل منذ البداية على اختراع الصاروخ فالبساطة بالفكرة والبساطة بطريقة التقديم هي الحل للإبداع المستمر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة