Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 10/05/2013 Issue 14834 14834 الجمعة 30 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مدير جامعة طيبة يُدشِّن موقعي مجلتي طيبة للعلوم وطيبة للعلوم الطبية.. ويُكرِّم الفائزين بجائزة جامعة طيبة للتميُّز البحثي

رجوع

مدير جامعة طيبة يُدشِّن موقعي مجلتي طيبة للعلوم وطيبة للعلوم الطبية.. ويُكرِّم الفائزين بجائزة جامعة طيبة للتميُّز البحثي

المدينة المنورة - مروان قصاص:

دشَّن معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان بن عبد الله المزروع، موقعي مجلة جامعة طيبة للعلوم، ومجلة جامعة طيبة للعلوم الطبية، وذلك خلال حفل جائزة جامعة طيبة للتميُّز البحثي والذي نظمته عمادة البحث العلمي بجامعة طيبة، وأُقيم في قاعة الاحتفالات بالجامعة مساء أمس الأول الاثنين.

وقال معاليه خلال التدشين: يأتي هذا التدشين وهذه الجائزة في يوم مميز وهو يوم ذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله -، وهو رجل البحث العلمي الأول في المملكة، فبدعمه السخي للأبحاث العلمية وبإنشائه لأكبر جامعة متخصصة في البحث العلمي في المملكة خير برهان لعنايته واهتمامه - أيده الله - بالبحث العلمي، ونحن في جامعة طيبة التعليمية نولي البحث العلمي الكثير من الأهمية والاهتمام.

وكان الحفل قد بدأ بمحاضرة للدكتور أحمد بن علي الجريد عميد البحث العلمي بجامعة طيبة بعنوان النشر في الدوريات المحكمة والمصنفة، حيث تحدث في محاضرته عن حجم النشر العالمي ومقاييسه والفرق بينه وبين حجم التأثير للبحوث المنشورة ومقاييسها.

ثم ألقى الدكتور مصطفى بن يوسف النجار عضو هيئة التحرير بمجلة جامعة طيبة للعلوم محاضرة ألقى فيها الضوء على مجلة جامعة طيبة للعلوم والتي شرح فيها للحضور عبر شرائح عرض بنود وعناصر مجلة طيبة العلمية وكيفية الاستفادة من كل عنصر، وتبع ذلك محاضرة للدكتور خالد بن إبراهيم خوش حال رئيس تحرير مجلة جامعة طيبة للعلوم الطبية، وبدأ محاضرته بسرد لتاريخ المجلات الطبية عالمياً ثم تناول تاريخ بداية مجلة جامعة طيبة للعلوم الطبية.

كما ألقت الدكتورة إيمان عسيري وكيلة عمادة البحث العلمي كلمة قالت فيها: البحث العلمي من أهم مؤشرات رقي الدول علمياً، وخلال عشر سنوات قفزت ميزانية البحث العلمي في جامعة طيبة من نصف مليون ريال قبل عشر سنوات إلى عشرة ملايين ريال، مما يدل على أهمية البحث العلمي والكثير من الإحصائيات تدل على نمو البحث العلمي في جامعة طيبة، وعليه أتقدم بالشكر الجزيل لجميع من ساهم في جامعة طيبة بهذه الإنجازات.

وفي ختام الحفل كرَّم معالي مدير الجامعة الدكتور عدنان المزروع الباحثين الفائزين بالجائزة في فروعها السبع وعددهم 80 فائزاً وفائزة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة