Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 10/05/2013 Issue 14834 14834 الجمعة 30 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الشؤون الاجتماعية تقدِّم إعانات لجمعيات بيشة الخيرية

رجوع

الجزيرة - سلطان المواش:

وجَّه معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين خمس جمعيات خيرية في محافظة بيشة بتقديم الإعانات العاجلة والطارئة للمواطنين من أجل التخفيف عليهم من آثار السيول، المتمثلة في بعض التلفيات في الممتلكات، وذلك بحسب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام الاجتماعي بالوزارة خالد بن دخيل الله الثبيتي.

ويأتي ذلك انطلاقاً من حرص وزارة الشؤون الاجتماعية على تقديم أنواع الدعم كافة للأسرة المتضررة من السيول التي اجتاحت محافظة بيشة الأسبوع الماضي، وما خلفته من دمار لبعض المنازل والممتلكات.

وأضاف ابن دخيل الله بأن الإعانات تتمثل في الإعانات النقدية، وكذلك السلال الغذائية للمتضررين، وتأمين الملابس والبطانيات، وأيضاً الأجهزة الكهربائية للأسر التي ترعاها الجمعيات.

وأوضح الثبيتي أن هذا يأتي تحقيقاً للتكامل في الجهود التي تقوم بها جميع أجهزة الدولة لاحتواء الأزمة، ممثلة في إمارة المنطقة ووزارة الداخلية ووزارة المالية ورجال الدفاع المدني، وغيرها من الجهات الأخرى.

وبيَّن المدير العام للعلاقات العامة والإعلام الاجتماعي أن معالي الوزير العثيمين كلف قطاعات الوزارة بمحافظة بيشة (مكتب الضمان الاجتماعي ومركز التنمية والاجتماعية والجمعيات الخيرية) بالوقوف ميدانياً على الأماكن المتضررة بالمحافظة بجانب الجهات المعنية، وتقديم ما يمكن تقديمه من خدمات وتسهيلات ومعونات؛ باعتبار وزارة الشؤون الاجتماعية الذراع الرسمية لمعالجة آثار مثل هذه الكوارث والحوادث.

وأضاف خالد الثبيتي بأن الجمعيات الخيرية تساهم في خدمة الوطن والمواطن بمفهوم العمل التطوعي والخيري الشامل والمتكامل، وتقدم خدماتها لجميع أفراد المجتمع السعودي، وهي ذات أهداف متعددة.

واختتم الثبيتي تصريحه بالشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير؛ لوقوفه ميدانياً على ما خلفته السيول من دمار للممتلكات بتلك المحافظات وقراها وهجرها، كما شكر جميع الجهات الحكومية المعنية بمنطقة عسير بصفة عامة والجهات الحكومية بمحافظة بيشة بصفة خاصة على ما بذلته من جهد في سبيل متابعة حالات الناس، وتقديم ما هو متاح لخدمة المواطنين المحتاجين من جراء تلك السيول.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة