Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 10/05/2013 Issue 14834 14834 الجمعة 30 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

افتتح جامع الوابل على مساحة (10) آلاف متر
نائب أمير القصيم يرعى تخريج الدفعة التاسعة لحفظة كتاب الله برياض الخبراء

رجوع

نائب أمير القصيم يرعى تخريج الدفعة التاسعة لحفظة كتاب الله برياض الخبراء

رياض الخبراء - صالح الدواس - حسن الدهيمان:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة القصيم، مساء السبت الماضي جامع الوابل بمحافظة رياض الخبراء. وكان في استقباله محافظ رياض الخبراء المكلف صالح الفوزان، والشيخ عبدالله المحيسن، رئيس محكمة الاستئناف بالقصيم ورئيس الجمعية ومدير عام الشئون الإسلامية الشيخ سليمان الضالع، ورئيس جمعية تحفيظ القران بمنطقة القصيم الشيخ سليمان الربعي، ورجل الأعمال عبدالرحمن الوابل، ورجل الأعمال حمد الوابل، وأعيان رياض الخبراء. وفور وصوله للمسجد أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية وثمن سموه لأبناء الشيخ صالح الوابل إنشاء الجامع، سائلا الله تعالى أن يجعله في موازين أعمالهم.

عقب ذلك رعى سمو نائب أمير منطقة القصيم حفل تخريج الدفعة التاسعة من حفظة كتاب الله تعالى بمحافظة رياض الخبراء الذي نظمته الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة. وبدئ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم, ثم ألقى الشيخ إبراهيم الوابل، كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لسمو نائب أمير منطقة القصيم على افتتاحه للجامع ورعايته للحفل، مؤكدا أن هذا نهج قيادة هذه البلاد المباركة منذ عهد الملك عبدالعزيز -رحمه الله- حتى وقتنا الحاضر من تشجيع ودعم لخدمة كتاب الله وأهله.

من جانبه أشار الشيخ عبدالله المحيسن في كلمة ألقاها إلى أن الله سبحانه وتعالى سخر من عباده من يقوم بالقرآن بواسطة جمعيات تحفيظ القرآن الكريم المنتشرة في جميع مناطق المملكة التي تحتضن عشرات الآلاف من الدارسين والدارسات للقرآن الكريم، مؤكدا أن ذلك دليل على اهتمام ولاة الأمر بكتاب الله عز وجل تحكيما وتعليما ودعما.

إلى ذلك أوضح الشيخ سليمان الضالع في كلمته بهذه المناسبة أن المملكة تنفرد بخصائص دينية وتاريخية ومساهمات في وجوه الخير, والحرص على البناء في إطار من الجدية والإخلاص، واستشراف المستقبل وفق منهج قويم في الفكر والعمل إعزازا للإنسان ورفعة لقيمته، مشيرا إلى أن جامع الوابل جزء من مساجد وجوامع شارك فيها أهل الخير بالبناء والترميم وغير ذلك من الدعم والمؤازرة.

وهنأ سمو نائب أمير منطقة القصيم في تصريح صحفي عقب الحفل حفاظ كتاب الله وذويهم، معبرا عن شكره وتقديره للقائمين على جمعيات تحفيظ القرآن، سائلا الله تعالى أن يجعل الأعمال خالصة لوجه ويوفق الجميع لما فيه الخير.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة