Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 10/05/2013 Issue 14834 14834 الجمعة 30 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الكلية التقنية للبنات بالرياض تقيم حفل تخريج متدرباتها

رجوع

الجزيرة - واس:

رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالله بن عبدالعزيز مساء أمس الأول حفل تخريج (1606) متدربات من الكلية التقنية للبنات بالرياض للأعوام (1431 / 1432 / 1433هـ), بحضور نائبة المحافظ للتدريب التقني للبنات الدكتورة منيرة العلولا وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية ومنسوبات إدارة التدريب التقني للبنات وأمهات الخريجات, وذلك في قاعة قصر الرياض للاحتفالات والمؤتمرات.

وبُدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم, ثم قدَّمت مجموعة من الأطفال أنشودة بعنوان (لأجل الوطن), ثم ألقت نائبة محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتورة منيرة العلولا كلمةً، رحَّبت فيها بسمو راعية الحفل والحاضرات, وأشارت إلى أن الكلية وهي تحتفل بتخريج المتدربات فإنها تعدهن ليكنّ لبنات راسخة في بناء الوطن الشامخ. وأفادت بأن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تهدف إلى تدريب وتطوير القوى البشرية في مختلف المجالات التقنية والمهنية, مشيرة إلى أن المؤسسة قامت في هذا الصدد بدراسة احتياج سوق العمل بالتعاون مع وزارة العمل والغرف السعودية التجارية, كما استعرضت المؤسسة التجارب المحلية والدولية بغرض الاستفادة منها في تخطيط وتدريب البنات, منوهة بالدعم الذي تلقاه المؤسسة من القيادة الرشيدة, الذي أسهم في أن وصل عدد الكليات التقنية في مختلف مناطق المملكة إلى (17) كلية تقنية. وكشفت العلولا أن الكلية أشركت سيدات أعمال في اللجان المخصصة لتحديد المناهج والمهارات, كما قامت بتنظيم عدد من الدورات, إضافة لعقد شراكات مع بنك التسليف والادخار وعدد من مؤسسات القطاع الحكومي والأهلي لتأهيل الخريجات لمهن مختلفة, مشيرة إلى أنه تم استحداث برنامج تدريبي في السجون ومؤسسات رعاية الفتيات بهدف تدريب النزيلات لإكسابهن المهارات المهنية، ومنحهن شهادات معتمدة لمساعدتهن في الحصول على فرص عمل مناسبة.

عقب ذلك ألقت عميدة الكلية التقنية للبنات لولوة الحارثي كلمةً، هنأت فيها الخريجات, مؤكدة أن يوم التخرج هو يوم حصاد وتتويج للجهد المتواصل الذي بذلته الخريجات, مقدمة لهن بعض النصائح, ومستشهدة بأن الإسلام شجع على العمل، ووعد بالأجر العظيم لصاحبه اقتداءً بالأنبياء عليهم السلام. وأكدت الحارثي أن المجتمعات اليوم أدركت أهمية العمل المهني وقيمته باعتباره القاعدة الأساسية التي يقوم عليها التطور الحديث, ومن هذا المنطلق اهتمت بلادنا الغالية بعملية التنمية المستدامة، وركزت على العنصر الإنساني بوصفه أهم مورد، وشجعت الأعمال المهنية. مقدمة الشكر لفريق إدارة الكلية الذين عملوا بروح الفريق الواحد تحقيقاً لأهداف المؤسسة العامة ورسالتها. بعدها اصطفت الخريجات في مسيرة من مختلف التخصصات, وتسلمن من راعية الحفل شهادات الشكر والتقدير, وتخلل ذلك كلمة للخريجات, عبّرن فيها عن سعادتهن بهذا اليوم لمشاركة عدد من المدربات والأمهات فرحة التخرج, مؤكدات مواصلة المسيرة في تقدم المجتمع السعودي لدفع عجلة الحضارة, وموجهات الشكر لكل من دعمهن ووقف بجانبهن.

وفي ختام الحفل شاهد الجميع عرضاً عن إنجازات من إنتاج المتدربات, ثم سلّمت راعية الحفل الطالبات المثاليات والمتفوقات هدايا تقديرية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة