Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 10/05/2013 Issue 14834 14834 الجمعة 30 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

تغطية خاصة

أعلنت عن توسعات جديدة في ثلاث قارات
«القطرية» تكشف عن تشغيل (10) مطارات سعودية بهوية جديدة مطلع العام المقبل

رجوع

«القطرية» تكشف عن تشغيل (10) مطارات سعودية بهوية جديدة مطلع العام المقبل

دبي - محمد آل عبدالكريم:

كشف الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر عن تشغيل القطرية لـ10 مطارات سعودية بعد منحها رخصة ناقل جوي وطني، مبيناً ان مركز عملياتها سيكون في الرياض وجدة موضحاً ان العلامة التجارية للشركة في السعودية ستكون باسم مختلف عن «القطرية» و أن انطلاق أولى رحلاتها للنقل الداخلي مطلع العام المقبل حيث سوف تقتصر على الرحلات الداخلية لعدد من مدن المملكة والتي سيتم اختيارها بالاتفاق مع الطيران المدني.

جاء ذلك خلال مشاركته في معرض سوق السفر العربي في دبي الذي أقيم خلال الفترة من 6-9 مايو الجاري. وقال اكبر الباكر «مرة أخرى، تتجاوز الخطوط الجوية القطرية الصعاب لتثبت أنها قادرة على مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية. ففي الوقت الذي تتراجع فيه شركات الطيران عن التوسع، نستمر نحن في توسعة حضورنا على الخارطة العالمية.»

وأضاف «لقد قمنا بزيادة سعتنا إلى الولايات المتحدة بانضمام شيكاغو - رابع وجهاتنا في أمريكا - الشهر الماضي، ونحن نستعد الآن لضم فيلاديلفيا العام المقبل. تعد فيلاديلفيا أحد أكبر مقار عمليات طيران أميريكان إيرلاينز ويو إس إيرلاين الذين سيتم دمجهما قريباً الأمر الذي سيوفر لمسافرينا روابط جويّة إلى أكثر من 100 مدينة. وبتطبيقنا اتفاقيات لتسيير رحلات بالرمز المشترك مع أميريكان إيرلاينز وطيران جيت بلو اللتان توفران روابط جوية تتخطى وجهاتنا في الولايات المتحدة، سنتمكن من تعزيز حضورنا في البلاد وإتاحة خيارات أوسع للسفر لعملائنا.»

و قام الباكر بعرض أحدث المستجدات المتعلقة بعودة أول طائرة من طراز بوينج 787 دريملاينر إلى الخدمة والتي بدأت الطيران مجدداً الأسبوع الماضي على خط الدوحة - دبي. وسيتم إعادة باقي الطائرات من هذا النوع إلى الخدمة على الرحلات طويلة المدى مثل لندن هيثرو وميونخ وفرانكفورت تدريجياً على مدار الأسابيع القليلة القادمة.

وكانت القطرية قد عرضت مقعدا للدرجة السياحية وآخر لدرجة رجال الأعمال المتوفرة على متن طائرات الدريملاينر في جناحها المشارك في معرض السفر العربي 2013 لتتيح للخبراء في صناعة الطيران من مختلف أنحاء العالم فرصة تجربة هذه المقاعد والتعرف على مزاياها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة