Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 10/05/2013 Issue 14834 14834 الجمعة 30 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

تغطية خاصة

جناح أبوظبي يقدم جديده الفندقي في معرض «سوق السفر العربي»

رجوع

جناح أبوظبي يقدم جديده الفندقي في معرض «سوق السفر العربي»

أبوظبي - الجزيرة:

شهد جناح أبوظبي في معرض «سوق السفر العربي»، الذي أقيم في «مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض»، نشاطاً متواصلاً للترويج للوجهة السياحية أمام أقطاب صناعة السياحة المحلية والإقليمية والعالمية. حيث عرض الجناح نحو90 معلماً ومنتجاً وخدمة متنوعة قدمها 51 من الجهات العاملة في قطاع السياحة بالإمارة.

وكان معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» قد قام بجولة في الجناح، وتوقف عند منصة جزيرة ياس لتهنئة فريق عمل مدينة الألعاب المائية «ياس ووتروورلد أبوظبي» لاختيارها «أفضل المعالم السياحية في الشرق الأوسط» ضمن «جوائز السفر العالمية»، كما تقدم بالتهنئة لسعادة ناصر النويس لحصول مجموعة روتانا الفندقية على جائزة أفضل علامة فندقية في الشرق الأوسط. ورافق معاليه أيضاً سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس «هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، عند زيارته منصة «الاتحاد للطيران».

وأشار مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، إلى أن «سوق السفر العربي» يمهد الطريق أمام قطاع السياحة في أبوظبي للوصول إلى أسواق كبيرة وفي نطاق جغرافي قريب، وهو ما تضعه الوجهة السياحية نصب عينيها في إطار جهودها لزيادة فترة إقامة النزلاء الخليجيين بمنشآتها الفندقية، وأوضح أنه رغم انخفاض عدد النزلاء الخليجيين بنسبة 4% خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من 2012، جاء المؤشر الإيجابي في ارتفاع متوسط فترة إقامتهم. إذ استقبلت المنشآت الفندقية في أبوظبي 247.801 نزيل خليجي أمضوا 565.964 ليلة فندقية خلال الربع الأول من 2013، وارتفع متوسط فترة إقامة النزيل الخليجي بنسبة 17% إلى 2.28 ليلة.

وقال: «نسعى إلى تعزيز علاقات التعاون مع وكلاء السفر والسياحة العاملين بمنطقة الخليج العربي، وتحفيزهم على نقل رسالة وجهتنا السياحية الداعية للاستمتاع بما تقدمه من منتجات ومعالم ومغامرات ترفيهية أكثر من أي وقت مضى إلى جانب تسليط الضوء على القيمة الاقتصادية التي توفرها حالياً عند تمضيه العطلات بها، والاستفادة من الباقات والبرامج السياحية ذات الأسعار المناسبة».

يذكر أن جناح أبوظبي قد رحب بالعديد من الشخصيات الهامة في أول أيام معرض «سوق السفر العربي»، وفي مقدمتهم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، الذي تفقد المنتجات والمعالم السياحية المشاركة فيه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة