Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 10/05/2013 Issue 14834 14834 الجمعة 30 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

البيعة الثامنة

الانتماء والولاء
سامي بن أورنس الشعلان

رجوع

يستذكر المواطنون اليوم واحداً من الأيام الخالدة في تاريخ حياتنا لما يمثله من نقطة تحول في حياة المواطنين في هذه البلاد الطاهرة، وهو ذكرى مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- ملكاً للمملكة العربية السعودية.

ولا شك أن ذكرى البيعة تمثل تجسيداً لمعاني التلاحم بين القيادة والمواطنين في كل ربوع الوطن الغالي، وتجدد روح الانتماء والولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -أيده الله- إذ تؤكد مسيرة التنمية الاقتصادية التي خطها خادم الحرمين الشريفين اهتمامه بالنهوض بالوطن من خلال التنمية المتوازنة التي انطلقت مشاريعها في كل أنحاء البلاد التي دشنها - حفظه الله - في معظم المناطق، لتؤكد صدق القيادة وتوجهها لتحقيق الرفاهية للمواطنين. إذ كرس جهده وفكره لخدمة المواطن والسعي لتوفير سبل العيش الكريم له. ولا تزال المملكة في عهده الميمون تسابق الزمن بمشروعاتها الضخمة والعملاقة التي حظيت برعايته ودعمه واهتمامه، حفظه الله، والذي تبنى إلى جانب بناء الأوطان بناء الإنسان من خلال منهج الحوار الوطني، فكان بحق مهندس الإصلاح والبناء ومحاربة الفساد وربان السفينة الحاذق في خضم الأمواج التي تجتاح المنطقة.

وعلى النطاق الخارجي كانت مبادرات خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بحجم قيادته الفذة وبوزن المملكة الكبير، وهي مبادرات استقبلها العالم بكل التقدير والاعتزاز بحكمة وحنكة وبصيرة خادم الحرمين الشريفين، وقد تجسد ذلك في مبادرة حوار الحضارات والانفتاح الإنساني بين أهل الديانات والثقافات المختلفة تعزيزاً لمبدأ الأخوة الإنسانية، إضافة لمبادراته - حفظه الله - لتعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وجميع أرجاء المعمورة.

بالإضافة إلى المكانة المتقدمة التي تحتلها هذه البلاد بين دول العالم، والتزامها بمناصرة الدين والدفاع عن قضايا الأمة العربية والإسلامية في المحافل الدولية كافة والسعي إلى دعم كل ما يخدم قضايا الدول العربية والإسلامية ومواصلة السياسة المتزنة والحكيمة في تعميق أواصر التعاون مع الدول الصديقة ومواصلة النهج الثابت وتفاعلها مع قضايا الأمة والعالم بأكمله.

نهنئ المليك المفدى بهذه الذكرى الجميلة ونهنئ سمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وأفراد الأسرة المالكة كافة والشعب السعودي النبيل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة