Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 10/05/2013 Issue 14834 14834 الجمعة 30 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

اليوم الجمعة في انطلاقة الدورة الثلاثية لتحديد الصاعد الثاني
الرياض والنهضة يبحثان عن بطاقة الصعود رغبة في استعادة الماضي الجميل

رجوع

الرياض والنهضة يبحثان عن بطاقة الصعود  رغبة في استعادة الماضي الجميل

كتب - عمار العمار:

تنطلق مساء اليوم الجمعة أولى مواجهات الدورة الثلاثية لتحديد الفريق الذي سيرافق فريق العروبة لدوري عبداللطيف جميل في العام القادم، بإقامة اللقاء الذي سيجمع الرياض بالنهضة على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض.

المباراة لها عبق الماضي بين فريقين كانا من أركان الكرة السعودية سابقاً، حكمت عليهما الظروف للعب مواجهة العودة لدوري الكبار باسمه الجديد (عبداللطيف جميل)، وهو الدوري الذي بدأ من خلاله الفريقان انطلاقتهما.

صاحب الأرض (فريق الرياض) يدخل المباراة بعدما فرط في فرصة ذهبية، ربما لا تعوض، للعودة إلى مكانه بين الكبار بعد تعادله في نهاية المشوار مع (الهابط) سدوس بهدفين لمثلهما؛ ليستقر به المطاف في المركز الرابع برصيد 55 نقطة، بفارق الأهداف، وليدخل في الحسابات من جديد رغبة في تحقيق الصعود. ويمتلك فريق الرياض مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة، وسبق لهم تمثيل عدد من الأندية، يعول عليهم كثيراً في قيادته للصعود، ويبرز بينهم عبدالعزيز المفرج وحسين معاذ ومحمد كدادي وعبدالله الموسى وخيرالله الدوسري بجانب نجم الفريق يحيى شواف وكذلك بندر هوساوي.

فيما يدخل الفريق النهضاوي بعدما انفرجت أساريره بعودة الأمل له من جديد في المنافسة على الصعود بتعادل الرياض مع سدوس بعدما كان أمله قريباً من التلاشي إثر تعادله في الجولة قبل الأخيرة مع الأنصار، قبل أن يفوز على الجيل وحطين على التوالي؛ ليعود لمركز الوصافة، وبفارق الأهداف، وبرصيد 55 نقطة. وسيحاول الفريق النهضاوي الخروج ولو بنقطة على الأقل من هذا اللقاء؛ ليترك الحسم على ملعبه أمام الخليج يوم الخميس القادم. ووضح على الفريق الرغبة في الصعود منذ العام الماضي بعدما دعم صفوفه بلاعبين جيدين أمثال عبدالحليم العامودي ونايف البلوي وبشار عبدالله وصفوان المولد، بجانب هاني الضاحي وجاسم الحمدان ومحمد الداهي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة