Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 10/05/2013 Issue 14834 14834 الجمعة 30 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

أقصى الهلال من الكأس
الاتحاد الجديد حديد

رجوع

الاتحاد الجديد حديد

الجزيرة - الرياض:

تأهلت فرق الاتحاد والشباب والفتح إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لتنضم إلى الأهلي الذي سبقها في الوصول, وذلك بعد تجاوزها على التوالي فرق الهلال والرائد والاتفاق في مباريات إياب ربع نهائي المسابقة التي أقيمت أمس. ففي الرياض في استاد الملك فهد الدولي فرط الهلال في استثمار كل الفرص المتاحة امامه وانهى مباراته امام ضيفه الاتحاد متعادلا بهدف لمثله, بدأ الهلال التسجيل عن طريق نجمه العائد نواف العابد في وقت مبكر من الحصة الأولى , لكن البديل الاتحادي عبد الرحمن الغامدي استغل خطأ دفاعيا هلاليا معتادا وخطف هدف التعادل الذي كان كفيلا بنقل فريقه إلى نصف النهائي بعد ان كان قد انهى مباراة الذهاب بفوزه بـ 3 اهداف مقابل هدفين . وفي الرياض أيضا وفي استاد الأمير فيصل بن فهد كرر الشباب فوزه على ضيفه الرائد وهزمه بـ 3 اهداف مقابل هدف واحد .. سجل للشباب : سعيد الدوسري وناصر الشمراني ومهند عسيري بينما سجل للرائد ديبا الونقا. وفي الدمام في استاد الأمير محمد بن فهد خطف الفتح بطاقة التأهل للدور الثاني بعد فوزه على مضيفه الاتفاق بهدفين مقابل هدف.. جاءت الأهداف عن طريق :حمدان الحمدان للفتح «هدفين « وعبدالله الدوسري للاتفاق . وبذلك سيلتقي في نصف النهائي فريقا الشباب والأهلي .. والفتح والاتحاد .

الهلال × الاتحاد

أكمل الفريق الاتحادي أضلاع مربع نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، بعد أن فرض التعادل على نتيجة مباراة الإياب التي قادها الحكم الدولي مرعي عواجي بكل اقتدار وجمعت الفريقين مساء أمس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض مستفيدا من نتيجة مباراة الذهاب التي كسبها بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

واستغل الفريق الاتحادي إهدار الفريق الهلالي لجملة من الفرص رغم تقدمه بهدف العابد المبكر، ليستغل خطأ المدافع الهلالي ليسجل منه اللاعب عبدالرحمن الغامدي هدف التعادل الذي كان كفيلا بأن يؤهل الفريق الاتحادي للدور نصف النهائي.

بدأ الهلال المباراة مبكرا عندما استطاع الوصول للمرمى الاتحادي بعد مرور 8 دقائق فقط كما حدث في لقاء الذهاب، ولكن هذه المرة من العائد نواف التمياط الذي استغل كرة الشلهوب الملعوبة من ركنية، مستغلا تقدم الحارس من مرماه ليلعبها مباشرة في المرمى هدفا هلاليا أول.

لكن اللعب افتقد للتركيز غالبية فترات الشوط الأول الذي كثرت فيه الأخطاء في التمرير من الجانبين وانحصار اللعب وسط الملعب إلا فيما ندر، خصوصا في الدقائق التي أعقبت تسجيل الهلال لهدفه الأول.

وإن كانت هناك بعض المحاولات من الطرفين من خلال التسديد على المرميين وبخاصة من لاعبي الاتحاد لم يكتب لها النجاح.

فكان الأداء خلال الشوط الأول متوسطاً لم يشهد أي هجمات خطرة من الجانبين عدا هدف المباراة الوحيد من قدم العابد، عدا ذلك لم يكن هناك أي خطورة وإن كان التفوق وسط الميدان يسير لمصلحة الفريق الاتحادي.

وتحسن أداء الفريق الاتحادي في بدايات الشوط الثاني فكاد أن يصل إلى المرمى الهلالي في كرتين متتاليتين, إلا أنه سرعان ما أخذ الفريق الهلالي بزمام الأمور وأصبح هو صاحب الأفضلية في شوط ارتفع فيه الأداء الفني نسبيا عن سابقه فكانت هناك بعض المحاولات الخجولة ومع مرور الوقت وانقضاء نصف مدة الشوط بدأت تظهر الخطورة الهلالية بشكل واضح فكاد الكوري بيونج أن يسجل في مناسبتين متواليتين ليزداد الضغط الهلالي على الدفاعات الاتحادية بشكل أكبر وتتوالى الفرص الهلالية المهدرة.

في مقابل ذلك كانت هناك محاولات اتحادية تأتي على استحياء.

ومع مسلسل الفرص الهلالية المهدرة يأتي الرد الاتحادي قوياً من خلال عبدالرحمن الغامدي الذي استغل خطأ المدافع اوزيا الذي يخطئ في إبعاد كرة لتصل إلى المولد الذي جهزها للغامدي الذي سددها في المرمى الهلالي هدف عدل به النتيجة، وذلك في الدقيقة الـ82 الذي كان كفيلاً بأن ينقل الفريق الاتحادي للدور نصف النهائي من البطولة.

الشباب× الرائد

كتب - سلطان الجلمود:

تأهل الشباب لدور الأربعة من مسابقة كاس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال بعد تجاوزه الرائد إثر فوزه في لقاء الذهاب والإياب الذي أقيم أمس على ملعب الامير فيصل بن فهد وانتهى شبابيا بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف. حيث سيطر الشباب على غالب فترات اللقاء وسجل أهدافه سعيد الدوسري وناصر الشمراني ومهند العسيري بينما سجل هدف الرائد ديباالونقا. ويلتقي الشباب مع فريق الاهلى في دور الأربعة من المسابقة.

جاءت البداية هادئة بين الفريقين عدا بعض المحاولات للشباب للوصول لمرمى الرائد إذ حاول لاعبوه شن هجمات منوعة من العمق والأطراف في ظل تراجع لاعبي الرائد للخلف إذ غلب على أسلوب لعبهم الحذر وتحفظهم دفاعياً واعتمدوا على الهجمات المرتدة، بعد ذلك هدأ رتم المباراة نوعاً ما, ونجح اللاعب الشبابي سعيد الدوسري من أحراز الهدف الأول للشباب بعد تمريرة داخل الصندوق من الشمراني سددها يمين المرمى داخل الشباك د40 كهدف اول لينتهي الشوط الأول بتقدم الشباب 1-0.

واختلف الوضع الفني في الشوط الثاني حيث أصبح اللعب مفتوحا من الطرفين وتبادل الفريقان الهجمات وتمكن

الشمراني من تسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة من فرناندو لعبها باتجاه المرمى ساقطة وارتطمت العارضة ثم أكملها برأسه في الشباك د69 . وتمكن الرائد من تقليص النتيجة عبر ديبا الونقا الذي تلقى كرة عرضية من خطا ء ثابت لعبها برأسه في المرمى د74. وقبل نهاية اللقاء تمكن مهند عسيري من إضافة هدف الشباب الثالث من كرة راسية بعد تمريرة الاسطاء عند د88 لينتهى بعدها اللقاء .

الاتفاق x الفتح

الدمام - ياسر الهزيم:

تأهل الفتح لنصف نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد فوزه إيابا على مضيفه الاتفاق بهدفين لهدف.. سجل أهداف المباراة عبدالله الدوسري للاتفاق « 43 « وحمدان الحمدان للفتح هدفين «70 – 74 « .

جاء شوط المباراة الأول سريعا في دقائقه الأولى وفيها حاول الاتفاق الضغط مبكرا على أمل الوصول للمرمى او تسجيل هدف مبكر يربك به الفتحاويين سرعان ما دخل الفتح في أجواء المباراة وشكل الأفضلية الأكبر في هذا الشوط ومعها عاد الاتفاق للعب بحذر .. ورفض لاعب الوسط عبدالله الدوسري إنهاء هذا الشوط سلبيا ونجح في تسجيل الهدف الأول للاتفاق .

بوادر الشوط الثاني كانت تشير بأن المباراة تسير لصالح الاتفاق الذي سجل أفضلية مطلقة طوال النصف الساعة الأول مع إضاعة العديد من الفرص الخطرة لكن الفتح كان له رأي أخر بعد أن تمكن قائده حمدان الحمدان من تسجيل هدفين في ظرف أربع دقائق لتنقلب موازين المباراة لصالح الفتح .

***

الدور نصف النهائي

- الاتحاد × الفتح

- الشباب × الأهلي

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة