Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 11/05/2013 Issue 14835 14835 السبت 01 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

إلى جانب ندوة «ارتفاع ضغط الدم يدق ناقوس الخطر»
«بناء جسور ثقافية من خلال الترجمة» ندوة علمية بجامعة الطائف

رجوع

الطائف - فهد الثبيتي:

أقام قسم اللغات الأجنبية بجامعة الطائف, ندوة بعنوان «بناء جسور ثقافية من خلال الترجمة» وذلك بقاعة المحاضرات الصغرى بالحوية، شارك فيها أربعة متحدثين الأستاذ الدكتور عمر شيخ الشباب, الذي ألقى ورقة بعنوان «التأويل وتجربة المترجم: القاموس الذهني في السياق اللغوي ومجال المتكلم»، كما قدم الدكتور ناصر الحارثي, ورقة عنوانها «دور الترجمة الآلية في التواصل مع الآخر: النظرية والتطبيق»، وفي المحور الثاني من الندوة تحدث الدكتور طارق منصور، عن «بواكير الترجمة بين المسلمين واليونانيين».

فيما ألقى الدكتور موسى الحالول, ورقة عنوانها «الترجمة بين عُشبةِ بَرْزَويه وحيَّة جلجامش». أدار الندوة الدكتور تركي المنصوري, رئيس قسم اللغات الأجنبية بالجامعة الذي قدم أيضًا كلمةً افتتاحيةً بعنوان «الترجمة حوارٌ ثقافي».

إلى ذلك افتتحت كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الطائف، الأحد الماضي, فعاليات ندوة اليوم العالمي لضغط الدم برعاية عميد الكلية الدكتور سعد الزهراني, وحضور وإشراف وكيلة الكلية الدكتورة دلال نمنقاني وذلك في مقر مسرح الكلية بجوار مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي, تحت عنوان (ارتفاع ضغط الدم: يدق ناقوس الخطر).

ونوهت الدكتورة دلال نمنقاني, بأهمية إقامة مثل هذه الفعاليات لتوعية المجتمع والعاملين بالمجال الصحي بخطورة الأمراض المزمنة ومشاركة طالبات الكلية في هذه البرامج التي تثري خبراتهم وتعمل على مشاركتهم للمجتمع.

كما دشنت الجامعة ممثلة في قسم التمريض بكلية العلوم الطبية التطبيقية, ندوة علمية معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 8 ساعات تعليم طبي مستمر, تحت إشراف الدكتورة دلال نمنقاني, وكيلة كلية الطب والمشرفة على شطر الطالبات بالكلية, ومشاركة العديد من استشاريات التمريض بالمحافظة وحضور العاملات في مجال التمريض وطالبات التمريض والمتدربات، تحت شعار «إغلاق الفجوة: الأهداف الإنمائية للألفية».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة