Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 11/05/2013 Issue 14835 14835 السبت 01 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

إضافة (96) سريراً لدعم المرضى النفسيين
د. القحطاني: علاج أكثر من «32700» حالة.. بينها (11) حالة مدمنات خلال (6) شهور

رجوع

د. القحطاني: علاج أكثر من «32700» حالة.. بينها (11) حالة مدمنات خلال (6) شهور

الجزيرة - خالد الحارثي:

أعلن مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض عن عدد المرضى الذين راجعوا قسم الإسعاف والطوارئ لطلب العلاج خلال النصف الأول من هذا العام 1434هـ والذي بلغ أكثر من 15355 حالة منها 8018 حالة إدمان و7337 حالة نفسية. وأوضح المدير التنفيذي للمجمع الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني خلال اللقاء المفتوح مع موظفي المجمع أن مستوى الإقبال على خدمات المجمع كان كبيراً خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن العيادات الخارجية استقبلت أكثر من 16586 حالة خلال نفس الفترة في عيادات الإدمان والعيادات النفسية، مضيفاً أن عدد الحالات التي تم تنويمها بلغ 811 حالة منها 11 حالة تنويم لمدمنات، مصرحاً بأن قسم علاج الإدمان وضمن خططه المستقبلية لتطوير الخدمة في القسم يسعى لتوظيف مرشدات تعافٍ من الإدمان لدعم برامج علاج المدمنات والمساهمة في تأهيلهن للاستمرار في التعافي والحد من انتكاستهن.

وأشار الدكتور القحطاني إلى أن المجمع أعاد العمل في عيادة الأطفال النفسية وتم تكليف طبيب استشاري من مدينة الملك فهد الطبية لمعاينة الحالات التي تراجع فيها، كما أن العمل جارٍ لإضافة 96 سريراً جديداً للمرضى النفسيين يتم الانتهاء منها خلال شهر رمضان المبارك.. إضافة للانتهاء من تطبيق العمل بالملف الإلكتروني داخل العيادات الخارجية النفسية وعيادات الإدمان والعيادات النسائية.

وذكر المدير التنفيذي أن برنامج توعية أسر المرضى النفسيين الذي ينفذه المجمع قام بتوعية 70 أسرة وتعريفها بالأمراض النفسية وكيفية التعامل معها والبرامج العلاجية المتبعة والاستخدامات الدوائية لها والغذاء المناسب لها.

كما تطرق إلى العديد من البرامج التدريبية التي نفذها المجمع للجهات الحكومية عن المخدرات والأمراض النفسية وكيفية التعامل معها، وكذلك البرامج التي تهدف لتطوير علاج الإدمان وعلاج الأمراض النفسية.

من جهة أخرى، نظم قسم التأهيل الطبي والأنشطة بالمجمع يوماً ترفيهياً مفتوحاً شارك فيه 250 مريضاً بأقسام الصحة النفسية وأقسام علاج الإدمان ونزلاء دار الإخاء الاجتماعي ونزلاء منزل منتصف الطريق ومراجعي الرعاية اللاحقة، رعاه المدير التنفيذي لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة