Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 12/05/2013 Issue 14836 14836 الأحد 02 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

مصادر «الجزيرة» تكشف
انتخابات الاتحادات الرياضية بأنظمتها الجديدة نهاية شوال

رجوع

انتخابات الاتحادات الرياضية بأنظمتها الجديدة نهاية شوال

كتب - طارق العبودي:

كشفت مصادر مطلعة لـ(الجزيرة) عن اتجاه اللجنة الأولمبية السعودية لإعلان موعد انتخابات الاتحادات الرياضية في موعد ينتظر أن يصادف نهاية شهر شوال القادم بعد أن تم استكمال كافة الإجراءات القانونية واللوائح واعتمادها من سمو رئيس اللجنة الاولمبية الأمير نواف بن فيصل.

وأكدت المصادر أن تحركات واسعة تجريها اللجنة الاولمبية لضمان نجاح اجتماعات الجمعيات العمومية لكل اتحاد بأنظمتها الجديدة التي سبق وأن انفردت (الجزيرة) بكشف لوائحها كاملة.

المصادر أشارت إلى أن انتخابات الاتحادات الرياضية ستكون بنسبة 50% لكل مجلس بينما الباقي يتم بالتعيين وذلك حفاظا على التوازن الفني والإداري، وكذلك المناطقي لكل مجلس لضمان نجاح المجالس وتأدية أدوارها بالشكل المأمول.

كما ذكرت المصادر أن اتحادين من أصل ثلاثة وهي (اتحادات لألعاب جماعية) ستخوض انتخابات كاملة بنسبة 100% وذلك لقوة الإقبال على تلك الاتحادات ووجود خبرات كثيرة تملأ مجالسها.

وتدور داخل الغرف المغلقة حاليا مشاورات لاختيار رؤساء الاتحادات الرياضية الجدد حيث من المتوقع أن يتم الاعتماد على الكفاءات الشابة ورجال الأعمال بعد نجاح تجربة الحلافي مع اتحاد اليد وستمتد فترة مجالس الاتحادات أربع سنوات متتالية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة