Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 13/05/2013 Issue 14837 14837 الأثنين 03 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

استخدموا سيارات مسروقة وأسلحة نارية وبيضاء لارتكاب جرائمهم
الرياض .. الإطاحة بتشكيل إجرامي يسلب المنازل والسيارات والمحلات التجارية

رجوع

الرياض .. الإطاحة بتشكيل إجرامي يسلب المنازل والسيارات والمحلات التجارية

الجزيرة - عبدالرحمن السريع:

ألقت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض القبض على (17) شخصا أربعة منهم وافدون والبقية سعوديو الجنسية تورطوا في تشكيل عصابتين إجرامية وارتكاب جرائم سرقة السيارات واستخدامها في السطو على المحلات التجارية وسلب العمالة الوافدة وعملاء البنوك بعد تهديدهم بأسلحة نارية وبيضاء.

وكان مركز شرطة الصحافة تلقى بلاغاً من أحد المواطنين عن تكسير أبواب منزله وسرقة خزنة حديدية بداخلها سلاح نوع مسدس ومخزن به خمسين طلقة حية وساكتون هوائية وشاشة بلازما.

كما تلقى مركز شرطة النسيم بلاغ وافد شرق آسيوي عن قيام أشخاص يستقلون سيارة لاند كروزر بصدمه من الخلف وعند نزوله قاموا بسرقة سيارته نوع متسوبيشي وارتكبوا الفرار ، كما حضر للمركز نفسه وافد مبلغاً عن حضور أشخاص لمحل المستلزمات الرجالية الذي يعمل به وقاموا بتهديده بسلاح أبيض «سكين» وسرقوا منه مبلغ ألفين وخمسمائة ريال وارتكبوا الفرار.

وتلقى مركز شرطة المنار بلاغا من وافد آسيوي عن حضور عدد من الأشخاص على سيارة نوع كابرس للتموينات التي يعمل بها وقاموا بتهديده بسلاح ناري وإطلاق النار في الهواء من مسدس كان بحوزة أحدهم وسرقوا منه مبلغ أربعة آلاف ريال وغادروا المكان.

كما تلقت مراكز شرطة المنار والملز والروضة (7) بلاغات من مندوبي شركات تأجير سيارات أفادوا بحضور أشخاص في أوقات مختلفة وقاموا باستئجار سيارات من نوعيات وموديلات مختلفة بإثباتات تبين أنها مزورة .

بعد ذلك توالت البلاغات المشابهة على عدد من مراكز الشرطة حيث بلغت (37) بلاغا من مواطنين ومقيمين أفادوا جميعهم بتعرضهم للاعتداء والسرقة والسطو تحت التهديد في حوادث متفرقة.

ولأهمية هذه الحوادث فقد باشرت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الرياض بتشكيل فريق عمل بحثي لدراسة وتحليل المعلومات الواردة في البلاغات والحوادث والربط بين الأساليب الإجرامية فيها، وبدراسة تلك البلاغات دراسة دقيقة اتضح أن هناك تطابقا لأوصاف عدد من الجناة وتكرارها في عدد من البلاغات إضافة إلى تطابق الأسلوب الإجرامي والوسائل فيما بين تلك الحوادث .. حيث حددت دائرة الاشتباه وبشكل قوي في (17) جان أربعة وافدين والبقية سعوديين الجنسية في العقدين الثاني والثالث من العمر وقد تم تتبعهم ورصد تحركاتهم وأماكن تواجدهم واجتماعاتهم ونشاطاتهم وتحديد وسائل اتصالهم حتى تم استيفاء كافة المعلومات والحقائق التي تؤكد تورطهم في ارتكاب عدد من تلك الحوادث حينها تم وضع الكمائن المحكمة للإيقاع بهم وتم بفضل الله وتوفيقه الإطاحة بهم جميعاً واحداً تلو الآخر.. وبالتحقيق المبدئي معهم اعترفوا بارتكاب ما يربو على سبعة وثلاثين جريمة سرقة وسطو موزعين الأدوار فيما بينهم تمثلت في سرقة عدد من السيارات أثناء وقوفها أمام منازل أصحابها وبطريقة الصدم من الخلف واستئجار عدد من السيارات من مكاتب التأجير بإثباتات مزورة واستخدامها في جرائم الاعتداء على أصحاب المحلات التجارية وسلبهم تحت التهديد والترصد لمواطنين أثناء خروجهم من البنوك وسرقة ما بحوزتهم من مبالغ مالية وممتلكات. وتقاسم المسروقات فيما بينهم. وبتفتيشهم عثر بحوزة اثنين منهم على مسدس جلوك « بنفس مواصفات المسدس الذي أبلغ عنه المبلغ الأول « وطلقتين حية، وقد استطاعوا الدلالة على مواقع ارتكاب تلك الحوادث بكل يسر وسهولة وتطابقت دلالاتهم مع ما جاء في بلاغات المبلغين في تلك الحوادث والمسجلة لدى عدد من مراكز الشرطة الداخلية بالرياض.

تم إيقافهم جميعاً ولا تزال إجراءات التحقيق معهم بشكل موسع لمعرفة علاقتهم بالحوادث التي أقدموا على ارتكابها وسيتم إحالتهم إلى المحكمة الشرعية لتقرير ما يجب بحقهم لقاء ما أقدموا عليه في جانب الحق العام والخاص .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة