Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 13/05/2013 Issue 14837 14837 الأثنين 03 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

دشن الأولمبياد الوطني للروبوت
أمير منطقة عسير: طاقات الأبناء مكسب.. عليكم استثمارها وتوجيهها

رجوع

أمير منطقة عسير: طاقات الأبناء مكسب.. عليكم استثمارها وتوجيهها

أبها – عبدالله الهاجري:

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد ابن عبد العزيز ، أمير منطقة عسير بأهداف الأولمبياد الوطني للروبوت، والذي طرح عددا من المشاكل الاجتماعية وحلولها، قائلاً: طاقات الأبناء مكسب ، عليكم استثمارها وتوجيهها التوجيه الأمثل.

جاء ذلك خلال تدشين سموه صباح أمس فعاليات الأولمبياد الوطني للروبوت على مستوى المملكة ، والذي تستضيفه الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة بمشاركة قرابة 500 طالب وطالبة .وفور وصول سموه اطلع على مشاركات فرق الإدارات التعليمية في المعرض المعد للأولمبياد من خلال المدير العام للتعليم جلوي آل كركمان، واستمع إلى شرح عن طبيعة مشاركة كل منطقة ، وطبيعة الأعمال المقدمة ، وتشمل مسابقة الفيرست» ليغو FLL « ، التي تعتمد على حل إحدى المشكلات العلمية العالمية « FLL2012– حلول المسنين « والذي حوى على مشاركة 27 جهة تعليمية من مختلف مناطق المملكة .

عقب ذلك شرف أمير المنطقة الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة ، وتضمن كلمة لمدير الأولمبياد الوطني رئيس النشاط العلمي بتعليم عسير سفر البريدي ، عقب ذلك شاهد الحاضرون عرضاً مرئياً عن آلية عمل الروبوت ، وطريقة تحكيم الأعمال ، والفوائد التي يحققها البرنامج للطلاب والطالبات .

فيما أعلن سمو الأمير فيصل بن خالد انطلاق فعاليات الأولمبياد ، تلاه تنفيذ منافسات بين الفرق المرشحة ، في حين يقوم الروبوت بتنفيذ المهام خلال دقيقتين ونصف . وفي ختام الحفل قدم مدير عام التعليم هدية تذكارية لأمير منطقة عسير .

يذكر أن عدد الفرق المشاركة في الأولمبياد « مجال الفيرست ليغو» 31 فريقاً للطلاب تضم 186 طالباً ، و18 فريقاً للطالبات تضم 116 طالبة ، في حين يشارك 25 فريقاً من الطلاب يضم 103 طلاب في مجال الفكس، و11 فريقاً للطالبات تضم 86 طالبة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة