Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 13/05/2013 Issue 14837 14837 الأثنين 03 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

طالبة كفيفة تبتكر برنامجا لدراسة مادة الرياضيات

رجوع

الدمام - حسن العمري:

قدمت طالبة كفيفة ابتكارا فريدا من نوعه في مادة الرياضيات, يتيح لمثيلاتها من الكفيفات دراسة المستوى الإحداثي في مادة الرياضيات بعد أن كان متعذرا عليهن تعلمه. جاء ذلك خلال معرض مبتكرات تحت شعار «تعلمي دعم لذاتي» بمعهد القيادات النسائي للتدريب في الدمام, بمشاركة 120 طالبة من 70 مدرسة بتعليم الشرقية للبنات. وأوضحت رئيسة قسم الرياضيات في تعليم الشرقية منيرة الجلعود، أن المعرض يقدم من خلاله أعمال طالبات صممن مشاريعهن بأنفسهن, وتم الإشراف عليهن عن بعد من قبل المعلمات.

وبينت الجلعود, أن المعرض يتكون من أربع تخصصات تمثل الرياضيات والعلوم واللغة العربية واللغة الانجليزية, وتتراوح أعمال كل قسم ما بين 25 إلى 40 عملا مبتكرا، وبلغ عدد المشاركات مع مشرفاتهن 120. ولفتت الجلعود, إلى نية اللجنة المشرفة على المعرض في دخول أحد مشاريع المعرض لتسجيله كبراءة اختراع في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية, يتمثل في برنامج للتواصل بين المعلمة والطالبة من خلال برمجة إلكترونية.

وكشفت عن أبرز المشاركات لكفيفة من إحدى مدارس الظهران المتوسطة بالصف الأول متوسط عن المستوى الإحداثي في الرياضيات وكانت تحجب مواضيع المستوى الإحداثي في الرياضيات عن الكفيفات لصعوبة فهمها, إلا أن الكفيفة أسهمت بطريقة مميزة في ابتكار لتبسيط الدرس.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة