Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 13/05/2013 Issue 14837 14837 الأثنين 03 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

ضمن ورقة عمل بالمنتدى الطلابي بالشرقية.. العسكر:
80% من مشاكل الخمول التي يعاني منها الشباب بسبب السمنة

رجوع

الدمام - سلمان الشثري:

كشف عضو اللجنة الصحية المدرسية وعضو منظمة الصحة العالمية بالخبر منصور العسكر، عن وجود خلل كبير يصل إلى درجة التناقض بين الإحصائيات التي تقدمها وزارة الصحة والإحصائيات التي تقدمها الجمعية السعودية الخيرية للسكر والغدد. مشيراً إلى وجود إحصائية أخرى توضح بأن 80 % من مشكلة الخمول التي يعاني منها الشباب في المملكة تكون بسبب السمنة، بالإضافة إلى وجود ما يقارب من 47 مرضاً مزمناً ترتبط بها.

وأشار العسكر، عقب عرضه ورقة عمل عن «النشاط البدني المعزز للصحة» أمس بالمنتدى الطلابي الثقافي الثاني الذي تنظمه الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة في إدارة النشاط بإشراف مجلس الشورى الطلابي, في غرفة الشرقية إلى ضعف المقررات الدراسية وعدم تلبيتها الحاجة الكافية للنشاط البدني.

من جهته طالب أخصائي الصحة النفسية بمجمع الأمل بالدمام الدكتور أحمد الخلف، خلال فعاليات المنتدى بالتركيز على مفهوم الذات وتنميته لدى الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، حيث أكدت إحدى الدراسات التي أجريت في بريطانيا عن قياس معدلات الذكاء لأغلب دول العالم، وأجريت الدراسة على أكثر 70 دولة واختيرت 4 دول عربية درسوا من خلالها العوامل الأخرى الاقتصادية والاجتماعية والمادية وأثرها على مستوى الذكاء فتوصلوا إلى نتيجة بسيطة جدا بأن معدلات الذكاء في العالم طبيعية ولا توجد هناك فروق في الذكاء بين العقل الشرقي والغربي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة