Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 13/05/2013 Issue 14837 14837 الأثنين 03 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

عقب افتتاح سموه المقر الجديد لمكتب الندوة العالمية في مدينة بريدة
الأمير فيصل بن بندر: المملكة ديدنها دعم كل عمل خيري يخدم المجتمع

رجوع

الأمير فيصل بن بندر: المملكة ديدنها دعم كل عمل خيري يخدم المجتمع

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم المقر الجديد لمكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بمنطقة القصيم، وذلك مساء أمس الأول السبت في مقر الندوة بمدينة بريدة على طريق علي بن أبي طالب (رضي الله عنه).

وفور وصول سموه قصَّ الشريط إيذاناً بافتتاح المبنى وأزاح الستار عن اللوحة التذكارية، ثم زار قاعة التدريب التي أعدها المكتب لإقامة الدروس والمحاضرات والدورات.

عقب ذلك بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم رتلها عبدالعزيز السالم، ثم رحبّ مقدم الحفل المتميز منصور المنصور بسموه وبجميع الحضور، إثر ذلك شاهد سمو أمير منطقة القصيم والحضور عرضاً مرئياً يحكي دور ومسيرة الندوة العالمية للشباب الإسلامي في المجتمع. ثم ألقى معالي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي كلمة رحب فيها بسمو راعي الحفل والحضور، مبيناً أن مكتب الندوة في القصيم يقدم خدماته للشباب والمتبرعين والمستفيدين داخل المملكة وخارجها.

وأفاد أن المكتب أسهم -بحمدالله وفضله- في تقديم نشاط نوعي في المنطقة من ملتقيات خيرية تهدف إلى تطوير مؤسسات العمل الخيري، ودورات تدريبية تقدم مجاناً للمجتمع، وبرامج اجتماعية لدور الأيتام والمسنين ودور الرعاية الاجتماعية، بالإضافة إلى تقديم خدمات طبية من خلال لجنته الطبية التي يقوم عليها أطباء متطوعون، كما أسهم المكتب من خلال المشايخ وطلاب العلم في المشاركة بالبرامج الدعوية والاجتماعية والتنموية للمجتمعات المسلمة في أنحاء العالم.

وأوضح الوهيبي أن المملكة تعد الأولى من بين الدول الست من حيث حجم التبرعات وعدد الجمعيات والبرامج، فهي تستحوذ على قرابة ثلثي حجم التبرعات، مثنياً على دور المملكة الريادي وأهميته في مجال العمل الخيري، مقدماً شكره لسمو أمير منطقة القصيم على رعايته لحفل الافتتاح، كما قدم شكره للمتبرعين والمتطوعين للندوة.

بعدها قدم مكتب الندوة بالقصيم نشيداً بهذه المناسبة لفرقة إشراقة الإنشادية، ثم ألقيت كلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم الشيخ الدكتور صالح بن محمد الونيان، أثنوا فيها على كل عمل خيري يخدم المجتمع، مؤكدين أن للندوة دوراً إيجابياً ومثالياً على الشباب والشابات والمجتمع ككل سواء داخل المنطقة أو خارجها وخارج البلاد عامة. بعدها تسلم سمو الأمير فيصل بن بندر درعاً تذكارياً بهذه المناسبة من معالي الدكتور صالح الوهيبي والدكتور حمد الغنيم، ثم دشن سموه الموقع الإلكتروني لمكتب الندوة بالقصيم، وقدم د. الغنيم نبذة يسيرة عن الموقع.

وأوضح صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم في تصريح صحفي للإعلاميين عقب نهاية الحفل أن المملكة ديدنها دائماً دعم كل عمل خيري يخدم المجتمع، مشيداً بالدور الريادي للندوة العالمية للشباب الإسلامي داخل المملكة وخارجها باهتمام ومتابعة وحرص معالي أمينها العام الدكتور صالح الوهيبي، مثنياً على جهود مكتب الندوة في القصيم وعلى رأسهم مدير المكتب حمد الغنيم، والعاملين معه، كما أثنى سموه على مشاركة الشباب مع الندوة في برامجها خدمة للوطن الغالي، مشيداً بمثالية العمل الخيري في المملكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة