Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 13/05/2013 Issue 14837 14837 الأثنين 03 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

وجهات نظر

نقطة تفاؤل
منيرة عمران العمراني

رجوع

قد تمضي بنا الحياة إلى مسارات لم نرغب بها ولم نُـقدّرها في أمورنا يومـًا، ومع ذلك نخوضها ونردد دومـًا هي خيرة من المولى أراد بنا هكذا لأنه يريدنا إليه أقرب.

الحياة كمكتبة تحمل لنا الكثير من الأرفف، وكل منها يحمل تلك الكتب التي وجد بها ما سنعيشه الآن، فبرهة من الزمان نتمنى أن يكن باستطاعتنا تمزيق إحدى تلك الصفحات ولا نجعلها في كتاب هذا العام! ورغم ذلك نغدو أحياناً إلى ما نجهل لحب الاستطلاع؛ لدينا رغبة بمعرفة ماذا يختبئ لنا هنا، وماذا علّـنا نجد هناك. نخوض في نشوة السعادة تارة وتارة أخرى تظهر لنا نقطة قد نطلق عليها سوداء ونرتدي فيها ذلك الرداء القاتم نقف لا نستطيع الحراك وكأننا مُكبلون بما حدث إلى أن تمضي تلك النزوة ونعود إلى ما عهدنا أنفسنا عليه.

هي الحياة فيها من المسرّات الكثير فقط نحتاج إلى اتخاذ الزاوية المُضيئة والسير نحوها، وتجاهل الزوايا الأخرى المظلمة. ابتسامة وتفاؤل نستطيع العيش بها داخل تلك الأمور.

جميل أن نرى كل شيء بنظرة حب، واستقبال كل شيء بتلك الروح التي تعيش بالتفاؤل، حينها نغيّر مسارنا في الحياة ونستبدل تلك الظلمة والتشاؤم بشيء مختلف من السعادة، نصنعها ونعيشها، نضع تلك الألوان على الصفحة الصامتة التي لا لون فيها من الأحداث التي تكمن فيما بين تلك السطور .

حسناً هل ذات مرة فكرنا بأن نقرأ بعض الأمور بطريقة أخرى لأننا حتمـًا سنجد بها ما هو مختلف، في كل غرفة زوايا أربع والزوايا تختلف حدت إضاءتها باختلاف مكانها؛ وأمورنا في الحياة كتلك. يبقى هناك زاوية مختلفة في تلك الحياة.

استبدل الأمور ببساطة وابتسامة، بنظرة حب وتفاؤل، بمنطق وواقعية أكثر. الحياة جميلة وتحتاج منا أن نعيش بـأمل وطموح لبلوغ أقصى مراحل التفاؤل وتحقيق المطالب والابتعاد عن تلك النقاط السوداء.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة