Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 14/05/2013 Issue 14838 14838 الثلاثاء 04 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

لجنة حماية البيئة تمهل المصانع سنتين للانتقال إلى المدن الصناعية
إغلاق 35 منشأة غير مرخصة لتكرير الزيوت في الرياض

رجوع

الجزيرة - المحليات:

أغلقت اللجنة العليا لحماية البيئة في مدينة الرياض بمشاركة فرق الدفاع المدني، 35 منشأة غير مرخصة لتكرير الزيوت في الرياض، لما تحدثه هذه المنشآت من أضرار بالغة على البيئة المحيطة، إضافة إلى مخالفتها للأنظمة المعمول بها في هذا القطاع.

كما منحت لجنة حماية البيئة في الرياض، مصانع مخالفة لتكرير الزيوت في حي السلي، مهلة أقصاها ثلاثة أشهر لتصحيح أوضاعها، وإزالة المخالفات، وتطبيق ما ورد في اشتراطات ومتطلبات التراخيص من الجهات المعنية.

وقد رصد فريق العمل المكلَّف من قبل اللجنة خلال جولاته الميدانية على منشآت تكرير الزيوت غير المرخصة في نطاق بلدية السلي، مجموعة من المخالفات من أبرزها: تلوث الهواء نتيجة الانبعاثات الصادرة من تكرير الزيوت، عدم وجود تراخيص نظامية من الجهات المعنية، إنتاج نفايات خطرة بسبب استخدام تقنيات بدائية لتكرير الزيوت وعدم التخلص منها بالطرق الآمنة، وتصريف المواد البترولية على شبكات الصرف الصحي.

وعلى ضوء ذلك أقرَّ الاجتماع العاشر للجنة العليا لحماية البيئة في مدينة الرياض برئاسة الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز، مجموعة من القرارات لحصر الأنشطة والمنشآت غير المرخصة ذات الأثر البيئي على جنوب مدينة الرياض، شملت منح مصانع تكرير الزيوت المستوفية لمتطلبات التراخيص الممنوحة من الجهات المعنية، مهلة بحد أقصى سنتين للانتقال إلى مواقع ضمن المدن الصناعية.

كما أكَّدت اللجنة على أهمية تطبيق استخدام التقنيات الحديثة لمعالجة وتكرير الزيوت وفقاً لمتطلبات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وتفعيل برنامج التخلص من الزيوت والمشتقات البترولية العادمة ضمن برامج الخطة التنفيذية لحماية البيئة بمدينة الرياض, وإجراء الدراسات اللازمة لحصر المشكلة واقتراح الحلول المناسبة لها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة