Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 14/05/2013 Issue 14838 14838 الثلاثاء 04 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

طلاب الجامعة الإلكترونية يحصدون جوائز الابتكار والرسم والتصوير والخطابة

رجوع

حصد طلاب وطالبات الجامعة السعودية الإلكترونية «ست جوائز في مجالات الابتكار، والرسم والتصوير، والخطابة» ضمن منافسات المؤتمر العلمي الرابع لطلاب وطالبات التعليم العالي الذي نظمته مؤخرًا وزارة التعليم العالي في مكة المكرمة، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.

وأوضح مدير الجامعة السعودية الإلكترونية المكلف الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، أن ما تحقق للجامعة من مراكز متقدمة يعود لفضل لله عز وجل ثم لدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- لحركة التعليم في المملكة عامة والتعليم العالي خاصة, ومن ذلك دعم إنشاء الجامعة الإلكترونية التي لا زالت في عامها الأكاديمي الأول، وحقق طلابها المكانة العلمية في مختلف المجالات، ومنها ما تحقق خلال هذا المؤتمر العلمي.

وأكد أهمية مثل هذه اللقاءات العلمية في الرفع من مستوى طلاب الجامعات، وتبادل الخبرات فيما بينهم حيث تُعد الحاضنات الأساسية لإنتاج الابتكارات وتقديمها للمجتمع المعرفي، وإبراز المواهب الشابه في البلاد، والكشف عن طاقاتهم الإبداعية وتحفيزهم من أجل إكمال مسيرتهم التطويرية في سبيل بناء الوطن.

ومن جانبه، قال وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الدكتور أحمد بن إسماعيل البراك، إن الجامعة شاركت في هذه المنافسات ايمانًا منها بقدرة طلابها وطالباتها في تحقيق المراكز المتقدمة من بين نظرائهم في الجامعات الأخرى على الرغم من الفترة القصيرة التي قضاها الطلاب في الجامعة الإلكترونية حيث لم يتجاوز عمرها العام.

وأبان أن الطالب سالم أحمد شويكان من فرع الجامعة بالمدينة المنورة حصل على المركز الرابع عشر في ابتكار جهاز استشعار تدفق المياه, وحقق الطالب صالح ابراهيم المعتاز من فرع الجامعة بالمدينة المنورة على المركز الثالث عشر في ابتكار جهاز تبريد مدرج الطائرات.

وبالنسبة للطالبات، فقد أفاد الدكتور أحمد البراك، أن الطالبة كوثر محمد الشوارب من فرع الجامعة بالدمام حصلت على المركز الثاني في مشاركتها بالرسم التشكيلي بعنوان: «ما بين القبلة والجبين.. سنين», وحققت الطالبة هناء يسلم دعكيك من فرع الجامعة بجدة المركز العاشر في الرسم بمشاركة عنوانها «الخيل العربي الأصيل», بينما حصلت الطالبة خيرية شريف كو من فرع الجامعة بجدة على المركز السابع بمشاركتها في التصوير بعنوان: «ساعة مكة», ونالت الطالبة ظلال عبدالكريم فرحات من فرع الجامعة بالرياض على المركز الثالث في مشاركتها بالخطابة.

وبهذه المناسبة، عبر منسق الجامعة السعودية الإلكترونية في المؤتمر العلمي إبراهيم الحسن، عن سعادته بما حققه الطلاب والطالبات من الجوائز، مشيراً إلى أن هذه الجوائز التي حصل عليها الطلاب والطالبات جاءت بفضل الله أولاً ثم بفضل ما توليه إدارة الجامعة من اهتمام ورعاية بطلابها في مختلف المجالات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة