Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 14/05/2013 Issue 14838 14838 الثلاثاء 04 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أمانة منطقة الرياض تنتهي من تركيب 78 ألف لوحة منزلية مدعومة بالاحداثيات

رجوع

أمانة منطقة الرياض تنتهي من تركيب 78 ألف لوحة منزلية مدعومة بالاحداثيات

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

انتهت أمانة منطقة الرياض ممثلة في إدارة التسمية والترقيم من تركيب 78 الف لوحة منزلية خاصة بالعنونة الحديثة المدعومة بالإحداثيات العالمية وباللغتين العربية والإنجليزية على عقارات مدينة الرياض والتي تحتوي على معلومات رقم المنزل واسم الشارع والحي ومربوطة بالإحداثيات العالمية.

كما يجري العمل حاليا على تنفيذ ( 200 الف) لوحة اخرى لتركيبها في كافة منازل وعقارات احياء العاصمة المتفرقة خلال العام الحالي.

ويوجد في أسفل كل لوحة (باركود) خاص والذي يمكن قراءته بأغلب أنواع الاجهزة الذكية عن طريق (قارئ للباركود)، حيث يحتوي هذا الباركود على المعلومات الخاصة برقم المنزل واسم الشارع واسم الحي والموقع الجغرافي.

كما يقوم بإرسال المعلومات آلياً للتعامل مع متصفح الانترنت لاستعراض الموقع الجغرافي على الخرائط أو على البرنامج الخاص بالخرائط.

ويُسهل هذا الباركود تخزين الموقع الخاص بالمنازل على الهاتف الشخصي مما يُمَكن المواطن أو المقيم في العاصمة الرياض من إرسال هذا العنوان برسالة نصية إلى أي هاتف آخر في حالة رغبته بتزويد أي شخص بعنوانه. كما يمكن مشاركة العنوان في مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و»تويتر» و»واتس أب» وغيرها من وسائل التواصل الأخرى.

وأكد المهندس عامر بن بتال الدوسري مدير إدارة التسمية والترقيم بأنه وبناء على توجيهات أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل فقد تم الانتهاء حاليا من تركيب ( 78 ألف) لوحة جديدة خاصة بالعنونة الحديثة في أحياء العاصمة.

وأضاف قائلا إنه سيتم استكمال تركيب ( 200 الف) لوحة اخرى خلال الموسم الحالي في كافة احياء مدينة الرياض الاخرى، وذلك وفقاً للخطة الزمنية المعتمدة لدى الأمانة والتي ستسهل على سكان العاصمة الانتقال من مكان إلى آخر داخل المدينة من خلال هذه الخدمة الجديدة الخاصة بالعنونة الحديثة بكل يسر وسهولة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة