Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 16/05/2013 Issue 14840 14840 الخميس 06 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بحضور وزير الشؤون الاجتماعية
أمير منطقة الباحة يفتتح أعمال الملتقى الخامس للجمعيات التعاونية بالمملكة

رجوع

أمير منطقة الباحة يفتتح أعمال الملتقى الخامس للجمعيات التعاونية بالمملكة

الباحة - خالد زاهي:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود, أمير منطقة الباحة بحضور معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين، مساء أمس الأول أعمال الملتقى الخامس للجمعيات التعاونية بالمملكة الذي ينظمه مجلس الجمعيات التعاونية, بالتعاون مع جمعية النحالين بالباحة على مدى ثلاثة أيام بالباحة.

وفي الحفل الخطابي ألقى رئيس مجلس الجمعيات التعاونية عبدالله الوابلي, كلمة بين فيها أن الملتقى يأتي في إطار اهتمام المجلس بالجمعيات التعاونية لما لها من دور كبير في الإسهام بتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف شؤون المجتمع ضمن إستراتيجية التنمية المستدامة.

بعد ذلك ألقى رئيس جمعية النحالين التعاونية بالباحة رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الدكتور أحمد الغامدي, كلمة أبرز فيها فعاليات وبرامج الملتقى التي تتضمن أربع جلسات إلى جانب ثلاث ورش عمل.

بعدها ألقى الشيخ علي الجميعة, كلمة الشخصية التعاونية المكرمة لهذا العام, بين فيها أهمية الجمعيات التعاونية ودورها المجتمعي منذ صدور قرار أول عمل تعاوني بالمملكة عام 1382هـ وحتى ما وصلت إليه تلك الأعمال التعاونية, مبدياً رغبته في مواصلة العمل التعاوني من خلال المشاركة في أي جمعية بحصة لا تقل عن الـ 10 في المائة.

إثر ذلك ألقى معالي مدير جامعة الباحة الدكتور سعد الحريقي, كلمة استعرض فيها جهود الجامعة في مجال الخدمات التطوعية.

ثم ألقى د. العثيمين, نوه فيها بما توليه الدولة من عناية واهتمام بالجمعيات التعاونية التي فاقت الـ 170 جمعية تعاونية على اختلاف أنواعها المتعددة الأغراض والزراعية والاستهلاكية والمهنية والتسويقية، وجمعيات صيادي الأسماك والخدمات, إيماناً منها بأن هذه الجمعيات أذرعة قادرة على الإسهام في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية, وكونها مؤسسات فاعلة قادرة على استيعاب قدرات وإمكانيات الأهالي، وتعبئتها لدعم الاقتصاد الوطني.

عقب ذلك ألقى سمو الأمير مشاري, كلمة أكد فيها حرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على أن تمتد خدمات وزارة الشؤون الاجتماعية وجمعياتها التعاونية لمختلف أرجاء المملكة, مشيراً سموه إلى أهمية العمل التعاوني, كونه يمثل التكافل الاجتماعي الذي حث عليه الدين الإسلامي الحنيف.

إثر ذلك تم تقديم فقرة شعبية, ثم قام سموه بتكريم الشيخ علي الجميعة, والجهات الداعمة والمساهمة في الملتقى.

بعد ذلك افتتح سمو أمير المنطقة المعرض المصاحب للملتقى.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة