Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 16/05/2013 Issue 14840 14840 الخميس 06 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

شرف ونائبه حفل الأهالي وتفقد الكليات الجامعية ودشن مبنى أمن الطرق.. الأمير خالد بن بندر:
المزاحمية تحتضن رجالا لهم في الشهامة والتكاتف صفات معروفة.. ويحق لأهلها أن يفخروا بالكليات الجامعية

رجوع

المزاحمية تحتضن رجالا لهم في الشهامة والتكاتف صفات معروفة.. ويحق لأهلها أن يفخروا بالكليات الجامعية

Previous

Next

المزاحمية - محمد الثاقب:

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض مساء أمس بزيارة تفقدية لمحافظة المزاحمية رافقهما خلالها وكيل الإمارة للشؤون الأمنية عبدالله القرني ووكيل الإمارة للشؤون التنموية سليمان القناص ووكيل الإمارة المساعد للتطوير والتقنية سعد الداؤد ومدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر ومديرالتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم المسند ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود الهلال ومدير عام الطرق المهندس عبدالعزيز الجبار ومدير الحقوق العامة إبراهيم الشثري ومدير الشؤون الصحية الدكتور عدنان العبدالكريم ومدير عام مكتب الأميرسحمي شويمي الدوسري. وكان في استقبال سموهما لدى وصولهم مقر المحافظة محافظ المزاحمية عساف بن سيف العساف وعدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين ووجهاء وأعيان المحافظة وجمع من المواطنين، حيث تشرف الجميع بالسلام على سموه وسمو نائبه.

وقد التقى سموهما في قاعة اجتماعات المحافظة بأعضاء المجلس المحلي والبلدي وعدد من رؤساء الدوائر الحكومية، حيث هنأ سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه على الثقة الملكية بتعيينهما، حيث استهل محافظ المزاحمية الاجتماع مرحبا بسموهما والحضور وجرى خلال اللقاء مناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بالمحافظة وتطورها وازدهارها كما وضع المسؤولون بين يدي سموه حزمة من المطالب والاحتياجات التي من شأنها تقديم المزيد من التطور والتقدم، ويأتي في مقدمتها زيادة النطاق العمراني من جهة الشمال ودعم شركة الكهرباء بمحولات كهربائية والنظر في المشاريع المتعثرة، وأكد سموه أن تلك المطالب محل اهتمام القيادة الرشيدة ووجه المسؤولين بأهمية الإخلاص ومضاعفة الجهد في العمل من أجل راحة المواطنين.

بعد ذلك توجه سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه إلى مجمع الكليات الجامعية الذي لا يزال تحت الإنشاء وكان في استقبالهم مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران عبدالرحمن العمر ووكيل الجامعة الدكتور عبدالعزيز الرويس والمشرف على كليات جامعة الملك سعود فرع المزاحمية للشؤون الأكاديمية الدكتور فهد التركي والمشرف على كليات جامعة الملك سعود فرع المزاحمية لمشاريع الصيانة الدكتور طلال الرفاعي حيث تجول سموهما في المجمع واستمع إلى شرح مفصل عن مكونات المشروع وفروع أقسام الكليات التي سيتم افتتاحها العام القادم.

بعدها توجه سموهما إلى مركز أمن انطلاق دورية أمن طرق المزاحمية، حيث كان في استقبالهما اللواء خالد القحطاني قائد القوات الخاصة لأمن الطرق في المملكة والعميد زايد الطويان قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة الرياض والعقيد خالد الغامدي نائب قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة الرياض والمقدم هاني الباهلي قائد دوريات أمن طريق المزاحمية والرائد سعود الطنباوي والرائد عبدالصمد العتيبي، حيث دشن سموه مقر مركز أمن الطرق وتجول في داخل أرجاء المبنى واطلع على معرض أمن الطرق وما يحتويه من أجهزة وأسلحة وسيارات ذكية وبعض الأدوات المستخدمة مع رجال الأمن في الميدان والسيارة الذكية وتتكون من قارئ اللوحات ونظام تتبع المركبات وتسجيل الأحداث وشاشة إرشادية.

بعد ذلك توجه سموه إلى منزل الشيخ شخبوط المري وزار المتحف التراثي، ثم زار مقر الدفاع المدني وكان في استقباله العقيد عايض القحطاني مدير الدفاع المدني بمحافظة المزاحمية.

بعد ذلك انتقل إلى مقر الاحتفالات، حيث استقبل بالورود وشارك الأهالي العرضة السعودية وأقيم بهذه المناسبة حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بالقرآن الكريم ثم كلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم معالي الشيخ فيصل الشهيل والتي رحب فيها بسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه وشكرهم على اهتمامهم غير المستغرب من قيادتنا الرشيدة. بعد ذلك ألقى كل من الشاعر ناصر الزياد والشاعر إبراهيم الزامل ألقاها نيابة عنه ابنه عبدالرحمن بن محمد الزامل قصيدتين شعريتين نالتا استحسان الحضور.. بعد ذلك تم تقديم عرض مرئي عن محافظة المزاحمية والمشاريع التنموية ومظاهر التطور الذي تعيشه المحافظة.

كلمة أمير منطقة الرياض

ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز الكلمة التالية: يسعدنا أن نلتقي في هذا المساء المبارك في هذه المحافظة الغالية ظل طويق طويق المزاحمية وأرض الرمال وخشوم الجبال المزاحمية أرض الخرارة والمحلية والفريشة والبليدة.

وأكد سموه أن المزاحمية تحتضن رجالا لهم في الشهامة والحمية والتكاتف والتآلف صفات معروفة، وكذلك ولاءهم وتضحياتهم في سبيل دينهم وقيادتهم ووطنهم، وقال إن المزاحمية هي أرض المستقبل وأرض النماء والتطور الواعد بمنطقة الرياض.

ومضى سموه قائلا : إن حضورنا هذا اليوم والاجتماع بكم أبناء المحافظة ومراكزها وقراها وهجرها وأعضاء المجلس البلدي والمحلي يأتي بناء على ما وجهنا به سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أعزه الله بنصره والوقوف على ما يهم المواطنين والعمل على تلبية احتياجاتهم مؤكدين لكم بأننا وسمو أخي الأمير تركي بن عبدالله سنعمل على تحقيق تطلعاتكم مع التنسيق مع المسؤولين في الجهات الحكومية.

وأشار إلى أن توجيهات سمو ولي العهد الداعمة تعكس اهتمامه لكل أمور منطقة الرياض والذي له الفضل بعد الله في تحقيق ما أنجز وكذلك ما قام به سمو الأمير سطام بن عبدالعزيز - رحمه الله - في هذه المنطقة الغالية وأسأل الله الله التوفيق والسداد للجميع، وأن يعيننا على هذه المهمة وأن يرزقنا الصدق في القول والعمل.

تلى ذلك تقديم درعين تذكاريين من أهالي المحافظة لسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه قدمها نيابة عنهم محافظ المزاحمية عساف العساف، كما تم تكريم رئيس بلدية المزاحمية سابقا المهندس محمد اليابس.

عقب ذلك توجه دشن سموه المعرض الزراعي والذي أقامه فرع الزراعة بالمزاحمية، حيث كان في استقباله مدير عام الإدارة العامة بمنطقة الرياض المهندس سعد الماجد ومدير فرع الزراعة بالمزاحمية محسن المطرفي وقد احتوى المعرض على محاصيل زراعية من إنتاج المحافظة، وسيارة بيطرية متنقلة حيث تجول سموهما في أرجاء المعرض واطلع على محتوياته ونال استحسان سمو الأمير وسمو نائبه. ثم دشن سموه معرض البيعة والذي يحتوي على صور للمؤسس الملك عبدالعزيز وصور لمشاريع تنموية، كما قدم الأستاذ فهد العنزي لوحة فنية واحتوى المعرض على صور للفنان التشكيلي فهد البديع. بعد ذلك شرف سموه طعام العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة. ثم غادر سموه المحافظة بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة