Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 16/05/2013 Issue 14840 14840 الخميس 06 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

وجهة رئيس الاتحاد الآسيوي الجديد الأولى التي لم يسبقها زيارة رسمية لأي دولة أخرى له منذ تولي مهام الكرسي الساخن جداً، تُعد الزيارة الأولى والأهم وربما الأكثر إيجابية له في قادم الأيام..!

ليس لمساومة على مكانة المملكة كروياً - لا قدّر الله - وعلى أكثر من ذلك أو أقل، أشير إلى أُطر وملامح لم تعد تخفى على ذي لب، بل لأولئك المتباكين على تراجع دور المملكة آسيوياً كما يدّعون أمام سيل دموعهم المنهمرة أمام شاشات العرض السخيف، لأولئك فقط سدوا حلوقكم فقد ألقمكم الشيخ سلمان حجراً بزيارته المهمة يوم الأحد الفائت، ولتبحثوا عن مخرج آخر يستدر العواطف بمزيد من التباكي، ولكن بالطبع ليس على مكانة المملكة الكروية وثقلها في آسيا..!

** ولأنني على يقين بان (تُجار الشنطة) في الإعلام لن يهدأ لهم بالٌ حتى يجدوا حيلة أخرى تُقلب العواطف وتُثير الشارع الرياضي كما يرجون ولكن هيهات.. فلطالما عرف المتلقي لحن القول فيما يقولون بل حتى إنهم أضحوا يكذبون ويكذبون حتى يصدقوا الكذبة هم قبل غيرهم..!!

سنوات الضياع تنادي.. ارحل يا فيصل.!

** لا يختلف اثنان على أن التحليل المنطقي لأي متتبع لمسيرة الإدارة النصراوية ذات الأربعة أعوام، يقول انها كانت مسيرة معوجة المسار؛ وذلك أن هدفها لم يكن البناء أو الاستفادة من عناصر شابة بقدر بحثها عن بطولة - أي بطولة - لفريقها الأول قبل انقضاء فترتها الرسمية..!

** وبعكس جُل الإدارات السابقة شهدت خزينة النادي في فترة فيصل بن تركي أكبر عملية ضخ مالي، حتى أن خلفه لربما لن يدفع مادياً أكثر مما دفع.. وحتى لا نتشعب في أكثر مما تطرق إليه النصراويون انفسهم من أسباب ودوافع عدم التوفيق في تحقيق البطولات أو البناء لما سيجلب تلك البطولات في المستقبل القريب..!!

** دليلي في ذلك أن فريق الناشئين الذي حقق بطولة مهمة وتنتظره سنوات عديدة لكي يبرز، لا يزال محاطاً بالشك أمر ذاك التميز المنتظر.. إذا ما تفحصنا سياسة الإدارة تجاه صغارها المميزين تحديداً، واذا ما عرفنا أو أخذنا على سبيل ذات السياسة في تصعيد المميزين في الفئات السنية..!!

** ولعل المثال الحي على ذلك هو التنازل لصالح الغريم التقليدي الهلال عن لاعب الأولمبي المميز عبدالعزيز العازمي، مما يؤكد ضياع (طلسة) تأسيس مستقبل الفريق الأول، تماماً مثلما هو الحال مع سنوات ضياع الفريق الأول..!!

** إن السماح ليكون ناد كبير كالنصر مرجعا (لرجيع الأندية) ومنسقيها وعواجيزها.. كما قلت العام الماضي في مايو تحديداً.. عن فائدة الإبقاء على حسين عبدالغني.. واليوم يصطف بجانبه نور وليذهب المميزون في الفئات السنية للفرق ذات النظرة المستقبلية الواعية..!!

** كل هذه المشاهد تقول ببساطة ارحل فيصل يكفي سنوات ضيااااع..!!

الفتح أقرب.. للكأس..!

لن اذهب لترشيح الفتح بطل الدوري للفوز على فريق الاتحاد غداً الجمعة على ملعب الملك عبدالعزيز بالشرائع، بل بالبطولة بقضها وقضيضها..! لثقتي في العمل الإداري المُتقن للمهندس العفالق وفريق عمله أولاً ثم لما شاهدته من إصرار عجيب على أفراد فريق النادي (المحبوب) وهم يتجاوزون غريمهم (الاتفاق) في عقر داره في ذهاب البطولة حين سمح له بفرحة التعادل في الأحساء في مباراة الذهاب.

وهنا أركز على اللاعبين لأنهم الأداة الفعّالة لنيل البطولات، ولو حقق احد فرق (أحلام بطولة الدوري) لرأيتهم اليوم مسنترين في دبي أو شرم أو كازا بعد مساومة إدارتهم وقد حققوا (حلم الدوري)..!!

أقول ذلك واعلم يقناً أن مثل هذا الحديث لن يزيد الفتحاويين إلا إصرارا على الحاق الدوري بالكأس.. وهذا شخصياً ما أتوقعه..!

ضربة حرة..!!

كلمات من قولي لا من منقولي في ثناء أمير الشباب والرياضة:

حيّ في القلب من على الطيب رباك

يا شبل فيصل يا ثقيل الحمولة..

ذهين القوم العالين صعب مرقاك

حفيد الفهد مِنَ المهد رضعت الرجولة.

بصريح العبارة
هنا السعودية.. يا آسيا..!
عبدالملك المالكي

عبدالملك المالكي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة