Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 17/05/2013 Issue 14841 14841 الجمعة 07 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

قبل الطبع

رجوع

* تل أبيب - كشفت وثيقة مقدمة لمحكمة إسرائيلية أن الحكومة الإسرائيلية تعتزم تقنين وضع أربعة مواقع استيطانية في الضفة الغربية المحتلة لم تكن حاصلة على تصريح مسبق وذلك قبل أيام من عودة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى المنطقة في مسعى لاستئناف محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية.

ودأبت إسرائيل على أن تبعث برسائل متضاربة بشأن سياستها الاستيطانية التي يدينها المجتمع الدولي في الوقت الذي يبذل فيه كيري جهوداً للمفاوضات التي انسحب منها الفلسطينيون عام 2010 احتجاجا على البناء الاستيطاني الإسرائيلي في أرض احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967ويطالبون بإقامة دولتهم عليها... رويترز

***

* سولو - أوقفت الشرطة الإندونيسية رجلين يعتقد أنهما على علاقة بشبكة إرهابية استهدفت في مداهمات مؤخراً وصادرت مواد صنع قنبلة وأوقف حتى الآن حوالي 20 مشتبها به فيما قتل ثمانية في مداهمات للشرطة في جزيرتي جاوا وسومطرة في الأسبوعين الفائتين في إطار أضخم عملية تجريها إندونيسيا لمكافحة الإرهاب منذ أشهر... أ ف ب

***

* لندن - حصل نواب البرلمان البريطاني المتشككون في جدوى الاتحاد الأوروبي على دفعة قوية عندما أعلن برلماني محافظ إنه سيقدم مشروع القانون الذي بادر به رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بشأن إجراء استفتاء حول عضوية بلاده بالاتحاد الأوروبي بحلول عام 2017.

وأكد النائب المحافظ جيمس وارتون الذي جرى اختياره في التصويت البرلماني ليكون أحداً من يطرحون مشروعات قوانين الأعضاء غير الشاغلين لمناصب حكومية أنه سيقدم مشروع كاميرون. ويأمل رئيس الوزراء في أن تعمل هذه الخطوة على تأكيد التزام المحافظين أمام الناخبين الراغبين في إجراء الاستفتاء.

وتمنح مشروعات قوانين الأعضاء غير الشاغلين لمناصب حكومية فرصة لأعضاء منفردين بطرح مشروعات قوانين غير متضمنة في الأجندة التشريعية للحكومة... د ب ا

***

* تايبيه - أجرت تايوان تدريبات عسكرية في البحر الواقع شمال الفلبين مما أدى إلى تصاعد التوترات بين الجانبين إلى أعلى مستوى منذ إطلاق النار على صياد تايواني من جانب أفراد سلاح خفر السواحل الفلبيني الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم خفر السواحل إن أربع سفن تابعة لخفر السواحل التايواني شاركت في المناورات التي تجري على بعد 174 ميلا بحريا من الطرف الجنوبي لتايوان.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع التايوانية إن ثلاث سفن حربية ومقاتلتين والعديد من طائرات المراقبة والمروحيات تقوم بإسناد خفر السواحل في التدريبات.

الجدير بالذكر أن المناورات البحرية جزء من جولة ثانية من الإجراءات الانتقامية التي تقوم بها تايوان ضد الفلبين... د ب ا

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة