Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 17/05/2013 Issue 14841 14841 الجمعة 07 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

حماس ترفض حل الدولتين وكيري لا يملك رؤية جدية للسلام

رجوع

حماس ترفض حل الدولتين وكيري لا يملك رؤية جدية للسلام

غزة - مكتب الجزيرة - بلال بو دقة:

جدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل رفضه القبول بحل الدولتين «فلسطين وإسرائيل» وانتقد زيارات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الأخيرة والتي تهدف لإعادة إحياء عملية السلام.. وقال مشعل: وزير الخارجية الأمريكي «لا يملك مشروعا جديدا للسلام».

وأضاف مشعل في حديث لمجلة فورين بوليسي الأمريكية: «كيري لا يملك مشروعاً أو رؤية جدية، والمجتمع الدولي يجب أن يركز على المشكلة الحقيقية هنا وهي أن إسرائيل تحتل الأرض.. وتقوم بأبشع أنواع القتل وأن هناك مشاكل يجب التركيز عليها قبل العودة لمحادثات السلام وهي مشكلة تهويد القدس»؛ لكن مشعل قال: «لسنا ضد الإسرائيليين لأن معتقداتهم مختلفة أو لأنهم من عرق مختلف.. وأن الصراع مع إسرائيل أساسه الاحتلال».. وأردف مشعل قائلا: «نحن في حماس لسنا قتلى متعصبين، ولسنا أشخاص متعطشين للدماء».

وبخصوص علاقة حركة حماس مع حركة فتح، ألمح مشعل أن حماس ستستمر في المقاومة العسكرية، بينما تستمر حركة فتح في مساعيها الدبلوماسية.. وتابع مشعل: «المقاومة العسكرية التي تُمارسها حماس هي وسيلة لغاية، فهي ليس الهدف بذاته، والمقاومة الشعبية هي خيار آخر، وكذلك الدبلوماسية، لجعل الاحتلال يدفع ثمن جرائمه بشكل قانوني».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة