Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 17/05/2013 Issue 14841 14841 الجمعة 07 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

انفجار لغم يصيب ثلاثة أطفال بشمال سيناء.. واختطاف سبعة جنود
المعارضة المصرية تحشد لخلع مرسي.. و(السلفية) تطالب بتغيير حقيقي

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة - نهى سلطان:

أعلن الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية بمصر، أنه يطالب بتغيير في طريقة إدارة البلاد. وأضاف «برهامي» في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قائلاً، «أنا غير مشترك في حملة (تمرد) التي تدعو لخلع الرئيس محمد مرسي، لكن أطالب بتغيير حقيقي في طريقة إدارة البلاد».

فيما أعلن عدد كبير من الأحزاب والقوى المدنية فتح مقارها في مختلف محافظات الجمهورية لجمع توقيعات لحملة تمرد المؤيدة لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، خاصة الأحزاب المنضوية تحت عباءة جبهة الإنقاذ الوطني كالوفد والمصري الديمقراطي والدستور والتيار الشعبي والمصريين الأحرار وحزب الجبهة الديمقراطي. وأعلن الخولي أن حزب الوفد قرر فتح مقاره على مستوى الجمهورية لجمع توقيعات لحركة تمرد، ومشاركة شباب الحزب فيها، مؤكداً أن الحزب قرَّر أيضاً إنشاء موقع إلكتروني لجمع التوقيعات من خلال الإنترنت.

وعلى صعيد آخر أُصيب ثلاثة أطفال من أسرة واحدة شمال سيناء في انفجار لغم أرضي بمنطقة الشيخ زويد. وقال مصدر أمني إن ثلاثة أطفال، تتراوح أعمارهم بين الثالثة والسادسة، تم نقلهم إلى مستشفى الشيخ زويد العام مصابين بحروق في مناطق مختلفة من أجسامهم، وقد تبين أن الاحتراق نتيجة انفجار لغم، ويجري التحقيق في الواقعة.

فيما أعلن الجيش المصري حالة من الاستنفار التام بسيناء بعد قيام مجهولين باختطاف سبعة جنود من قوات الجيش والشرطة بشمال سيناء أثناء استقلالهم سيارتي أجرة على طريق العريش - رفح. وقال مصدر أمني إن المختطفين 4 من المجندين بالجيش و3 بالشرطة، وكانوا يستقلون سيارتين، أوقفهما مسلحون ملثمون عند منطقة «الوادي الأخضر» على بعد نحو 7 كم من مدينة العريش شرقاً، واقتادوهم من بين ركاب آخرين إلى جهة مجهولة، ولم تعلن أي جهة حتى اللحظة مسؤوليتها عن الحادث. وأشار المصدر إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات على الفور بين الأجهزة الأمنية المختلفة، سواء من القوات المسلحة أو الشرطة، لمتابعة الموقف وبدء البحث والتحري والتحقيق في تفاصيل الحادث.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة