Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 17/05/2013 Issue 14841 14841 الجمعة 07 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«قصر مكة رافلز» يطلق مسابقة للتصوير..«مكة الملهمة»

رجوع

«قصر مكة رافلز» يطلق مسابقة للتصوير..«مكة الملهمة»

أطلق قصر مكة رافلز بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، أول مسابقة سنوية للتصوير الفوتوغرافي في المملكة العربية السعودية تحت عنوان «مكة الملهمة».

وتهدف المسابقة إلى تسليط الضوء على التنوع الثقافي في مكة وإظهار الجانب الروحاني والفريد من نوعه بمكة المكرمة. هذا وتعتبر هذه المسابقة الاولى من نوعها على مستوى المملكة العربية السعودية والعالم الإسلامي من حيث تناولها لمكة المكرمة بما تمثله كأهم مدينة مقدسة لأكثر من مليار مسلم حول العالم.

وتتميز هذه المسابقة بإتاحة الفرصة للمصورين المحترفين والهواة من جميع أنحاء العالم الإسلامي، للمشاركة وعرض مواهبهم في فن التصوير، وقد استقطب فندق قصر مكة رافلز لجنة تحكيم خاصة من الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالإضافة إلى أشهر المصورين المحترفين في المملكة.

ووضعت اللجنة المعايير لتقييم الصور المشاركة وفقاً للتقنية، التركيب، والإبداع والابتكار، وسيتم منح الفائز الأول جائزة نقدية قدرها 10 آلاف ريال، بالإضافة إلى عرض عمله في معرض خاص في فندق قصر مكة رافلز والمشاركة في ورشة عمل خاصة مع أشهر المصورين، كذلك سيتم وضع الأعمال الفائزة ضمن كتاب مميز يحمل أسماء الفائزين.

وأوضح خالد يمق مدير الاتصالات وتطوير الأعمال لمجموعة فنادق فيرمونت رافلز العالمية في مكة، أن فنادق ومنتجعات رافلز تلقى اهتماماً كبيراً بالفنون والتراث في جميع أنحاء العالم، وقال: «نهدف من خلال مسابقة مكة الملهمة» إلى توفير فرصة مثالية للموهوبين لكي يتمكنوا من عرض أعمالهم ومناقشتها مع الخبراء والمتخصصين في هذا المجال». وفضلا عن الجائزة الأولى التي تبلغ قيمتها 10 آلاف ريال، سيحصل الفائز على تذكرة سفر مجانية وإقامة لليلتين في قصر مكة رافلز من أجل حضور المعرض. وسيتم منح جائزتين ماليتين بقيمة 5000 ريال و2500 ريال للمصورين الذيْن سيحلان في المركزين الثاني والثالث.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة