Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 17/05/2013 Issue 14841 14841 الجمعة 07 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

أفاق اسلامية

إنشاء مقر لمكتب تعاوني جبة ومسجد ومصلى للنساء وأربع شقق استثمارية
الثويني لـ(الجزيرة): نحمل هم الدعوة وتطوير العمل الدعوي باستخدام التقنية الحديثة

رجوع

الثويني لـ(الجزيرة): نحمل هم الدعوة وتطوير العمل الدعوي باستخدام التقنية الحديثة

حائل - خاص بـ«الجزيرة»:

أكد مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بجبة بمنطقة حائل الشيخ سالم بن خميس الثويني أهمية استفادة الدعاة إلى الله من وسائل التقنية الحديثة في تقديم رسالة الإسلام والدعوة إلى الله، وقال: إننا في المكتب نحمل هم الدعوة وتبصير الناس وتطوير العمل الدعوي حتى تصل رسالة المكتب بصورة حسنة،

إذ لدينا موقع في الإنترنت، والواتساب، والتويتر، والفيس بوك، بالإضافة للجوال الدعوي.

وأبان - في حديث له - أن المكتب يقوم بمجموعة من الأعمال الدعوية مثل: الدروس الأسبوعية، والكلمات الوعظية، والمحاضرات الشهرية في الجوامع والمساجد مع توزيع الكتيبات والنشرات والأشرطة والسيديات، كما يقوم قسم الجاليات بدوره تجاه دعوة غير المسلمين وتصحيح العقيدة عند بعض المسلمين، بالإضافة لدرس للجاليات أسبوعي بعد الجمعة مع وجبة غداء، كما إن المكتب يتواصل مع الداخلين الجدد في الإسلام بواسطة الرحلات الأسبوعية التي تنطلق من المقر حيث توجد الجاليات، وبعضهم يأتي به الكفيل لدعوته للإسلام. مشيراً إلى أن المكتب يعاني من نقص في الإمكانيات، فلا يوجد إلا داعية باللغة البنغالية وداعية باللغة الهندية فقط والجاليات كثيرة.

وأفاد مدير تعاوني جبه أن المنهج المطلوب الذي ينبغي أن يتبعه الداعية في تقديم الحلول والعلاج المناسب للإسهام في معالجة مشكلات وقضايا المجتمع يكون من خلال الاهتداء، بقول الله تعالى: {قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللّهِ وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ} (108) سورة يوسف.

مبيناً أن من أغرب القصص التي شهدها المكتب إسلام فلبيني مجرد وصوله إلى المملكة، دخل في الإسلام بسبب تعامل كفيله الحسن وتقبله للدعوة للإسلام ثم صار يحمل هم الإسلام، وغيرها كثير.

وفي نهاية حديثة كشف الشيخ سالم الثويني عن أبرز المشروعات الوقفية للمكتب، وهو إقامة مقر للمكتب مع مسجد ومصلى نساء وأربع شقق استثمارية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة