Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 17/05/2013 Issue 14841 14841 الجمعة 07 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

بعد تحدي مجلس عباس لقرارات العامري
«التراس الزمالك» يقتحم مؤتمر وزير الرياضة ويجبره على إلغائه

رجوع

«التراس الزمالك» يقتحم مؤتمر وزير الرياضة ويجبره على إلغائه

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

هاجمت مجموعة من رابطة مشجعي نادي الزمالك «التراس وايت نايتس» المؤتمر الصحفي الذي عقده، أمس، العامري فاروق وزير الرياضة المصري بقاعة الفروسية باستاد القاهرة الدولي، وقامت بالاعتداء على جميع الحاضرين من قيادة وزارة الرياضة والإعلاميين وأطقم القنوات الفضائية، كما حطمت أجزاء من القاعة مما اضطر أفراد الأمن الموجودين لتأمين المؤتمر لاتخاذ قرار بإلغائه عقب نصف ساعة فقط من انطلاقة.

وكان وزير الرياضة قد عقد المؤتمر الصحفي من أجل شرح خطة الرياضة المصرية حتى عام 2020 واللوائح الجديدة الخاصة بالأندية والتي من بينهما تعيين لجان مؤقتة لإدارة الأندية التي انتهت مدة مجالس إدارتها، وبعد مرور حوالي نصف ساعة فوجئ الوزير وجميع الحضور باقتحام حوالي 500 عضو من رابطة التراس نادي الزمالك للقاعة وسط ذهول الحضور، وقاموا بإشعال الشماريخ وتحطيم بعض أجزاء القاعة والتعدي على الحضور من صحفيين وإعلاميين وأطقم القنوات الفضائية ووجهوا سيلاً من السباب والشتائم للوزير وحاولوا التعدي عليه لكن الأمن ومساعدي الوزير نجحوا في إخراجه من القاعة.

وقامت جماهير الألتراس «وايت نايتس» بسرقة جهاز «اللاب توب» الذى كان يستعرض عليه العامرى فاروق إنجازات وزارة الرياضة منذ توليه المسؤولية، كما حاولوا اللحاق بسيارته للاعتداء عليه لكن الأمن استطاع إنقاذه من بطش الالتراس.

تأتي هذه الاعتداءات من قِبل رابطة مشجعي نادي الزمالك، عقب ساعات من المؤتمر الصحفي الذي عقده مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة ممدوح عباس، والذي أعلن فيه أن إنتخابات نادي الزمالك ستتم في نهاية شهر سبتمبر المقبل وأنه لن يرضخ لقرارات العامري فاروق وزير الرياضة بتعيين لجنة مؤقتة من قبله لإدارة شؤون نادي الزمالك والإشراف على هذه الانتخابات.

وقال ممدوح عباس خلال المؤتمر الصحفي :» الزمالك يتعرض لحملة شرسة من الجميع، وليس من حق وزير الرياضة أن يعيّن لجنة مؤقتة لإدارة النادي، ولن أسمح لأي شخص أن يقوم بتعيين لجنة لإدارة الزمالك، واللجنة التي ستحضر للزمالك سنقوم بقطع رجلها من دخول النادي، لأن القانون هو الذي يحمي المجلس الحالي، ولن نقبل بأن يتلاعب العامري فاروق بنادي الزمالك لأنه أكبر منه ومن أي شخص آخر».

وأضاف عباس:» وزير الرياضة غضب لأننا طلبنا ضم مدة الـ15 شهراً التي تم استبعاد المجلس فيها، ورفعنا قضية من أجل حقنا، والزمالك سيرفض دخول العامري فاروق ولجانه».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة