Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 17/05/2013 Issue 14841 14841 الجمعة 07 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

مواصلاً دعمه السخي (لمهور المستقبل) وميادين الوطن على مدار العام
الأمير سلطان بن محمد يقدم (نصف مليون ريال) لسباقات المنتجين بالطايف.. ويدعم خزينة ميدان الأحساء بـ(200) ألف ريال

الأمير سلطان بن محمد يقدم (نصف مليون ريال) لسباقات المنتجين بالطايف.. ويدعم خزينة ميدان الأحساء بـ(200) ألف ريال

رجوع

كتب - عايض البقمي:

عندما تختتم دورة كأس عز الخيل السنوية بجوائزها النقدية (الملايينية) فإن ذلك لا يعني غياب مؤسسها وممولها الوحيد صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد (حفظه الله) عن مشهد الفروسية وتحديداً سباقات السرعة. وفي كل الاتجاهات على امتداد مساحات الوطن الشاسعة، دعماً وعطاء بلا حدود وبوقائع مشهودة ترفع الرأس وتعلي الجبين، وباتت إسهاماته النبيلة صانعة للأحداث السباقاتية. الأمر الذي يجعلنا كمنتسبين للوسط الفروسي مفاخرين ومعتزين بما يقدمه (سلطان الخيل والميادين) في سبيل رفع مستوى الخيل صناعةً وسباقات ومزادات على مدار العام رعاية لا تتوقف ودعماً سخياً لا ينقطع وحضوراً نابعاً من تاريخ وجغرافيا وحضارة مترسخة في الجذور تجسده (لغة الأرقام) ماضياً وحاضراً ومستقبلاً وتدلي بشهادته الدامغة (وبالفم المليان) ميادين الفروسية بالمملكة وكافة ملاكها وما قدمه ويقدمه الأمير سلطان بن محمد لرقي وتشجيع وتحفيز صناعة المنتج السعودي.

فبعد استضافة (ميدان الملك عبدالله بمنتجع نوفا للفروسية) أواخر شهر أبريل الفائت نهائيات دورة كأس عز الخيل في نسختها الـ 18 ها هي المناسبات والمبادرات تتوالى، وها هو الأمير سلطان بن محمد يواصل بحسه الوطني الكبير المسيرة ويوالي الاهتمام المفعم بمزيد من الحب والإيمان مع رياضة العرب الأولى خيل الدعوة وآلة الفتح المبين وتلك المخلوقات التي أكرمها الله تعالى وشرفها بالذكر الحكيم.وعلى خطى نهائي دورة العز ترتسم المواسم المشهودة في فضاءات الميادين السعودية برسم ودعم سلطان الميادين حيث سيكون ملاك الخيل والمنتجون السعوديون على موعد متجدد للموقعة الأولى من افتتاحية سباقات المنتجين التي يشهدها (ميدان الملك خالد بالطائف) عصر الأربعاء المقبل ومواجهة منتظرة شبيهة بجائزة نوفا الاستباقية تتضمن (6 أشواط) لمهور المستقبل وتبلغ جوائزها (450 ألف ريال) يقدمها عراب الإنتاج السعودي سمو الأمير سلطان بن محمد وللعام الـ 13 على التوالي.

على جانب متصل قدم سمو الأمير سلطان بن محمد أمس الأول دعماً لخزينة ميدان الأحساء للفروسية بلغ (200 ألف ريال) أثناء زيارته لمحافظة الأحساء وحضوره أحد السباقات التي أقامها النادي.

وفي السياق نفسه أعلنت اللجنة المنظمة لدورة عز الخيل عن البدء في صرف جوائز واعانات ميادين الفروسية بالمملكة المقدمة من راعي الدورة سمو الأمير سلطان والبالغة (6 ملايين ريال).

وأهابت اللجنة بحضور رؤساء الميادين والملاك الفائزين مراجعة مكتبها الرئيسي من يوم غد السبت وعلى فترتين صباحية ومسائية.

مسارات.. مسارات

* انطلقت عصر أمس الخميس سباقات المصيف بالطائف وعصر اليوم تشهد أولى بطولاتها على كأس نادي الفروسية للمصيف وموقعة محتدمة ملامحها الأولية جراءة بيضاء واشتعال أحمراني لقداح باشوت وخطر طاشكند.

* * *

* شددت اللجنة المنظمة لدورة عز الخيل على الميادين الأربعة الفائزة بجوائز (بطولة أبطال الميادين في النهائي الماضي والبالغة (320 ألف ريال) بإضافتها في روزنامة موسمهم المقبل كجوائز لإقامة أكثر من (حفلة) مشيرة إلى أنه سيتم مساءلة إدارة تلك الميادين بهذا الخصوص وعقوبات منتظرة في حالة عدم التقيد بخطابات اللجنة المرسلة!!

* * *

* ولا زال المنتج المكافح يدفع أخطاء وجهل بيطرة الخيل الدخلاء! بعد موسم شبا مخيب لآمالهم وسط غياب مستشفى أو حتى عيادة في أكبر مصانع الإنتاج السعودي!!

* * *

) لو تم استشارتي من قبل لجنة البرامج الموقرة (أقول لو....) لكانت البداية الحقيقية لسباقات المصيف لهذا العام ما بعد عيد الفطر السعيد.... وكان الله في عون من لا يملك صفا ثانيا بديلا واحتياطيا!!

* * *

* أحد ملاك الخيل برزت نتائج إسطبله في الموسم المنصرم بشكل كبير وحققت جياده نجاحات متلاحقة والسبب في ذلك أنه اعتمد على التخطيط المرسوم بالتأني والصبر، لا الحظ اللي مرة يصيب ومرة قشر! يستاهل!

* * *

المسار الأخير:

كم غصن ظلل على الحطاب فيّه

ورد له (المعروف) فأسه

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة