Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 17/05/2013 Issue 14841 14841 الجمعة 07 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الخور يستضيف اليوم بني ياس في ذهاب نهائي الأندية الخليجية

رجوع

الخور يستضيف اليوم بني ياس في ذهاب نهائي الأندية الخليجية

يطمح الخور القطري إلى تحقيق إنجاز جديد من خلال إحراز لقب بطولة الأندية الخليجية الثامنة والعشرين لكرة القدم، ولكن يتعيَّن عليه تحقيق فوز مريح على منافسه بني ياس الإماراتي الذي يشاركه الطموح ذاته اليوم الجمعة في ذهاب الدور النهائي. ويلتقي الفريقان إياباً في الإمارات في 23 مايو الجاري. ويتضمن سجل الخور إنجازاً محلياً وحيداً بفوزه بكأس ولي عهد قطر عام 2005. وتأهل الخور إلى الدور النهائي من البطولة بعد فوزه على مواطنه الخريطيات في نصف النهائي ذهاباً وإياباً 1-صفر و2-1. يمتلك الخور الخبرة والإمكانيات التي تساعده على إحراز اللقب، خاصة أنه حقق نتائج جيدة في الدورين الأول والثاني، بقيادة مدرب كفء هو الروماني لازلو بولوني المرشح مع المغربي حسين عموتة مدرب السد والبلجيكي اريك غيريتس مدرب لخويا لجائزة أفضل مدرب هذا الموسم. هذا فضلاً عن اكتمال صفوف الفريق الذي يعول على الثلاثي البرازيلي الهجومي ماديسون وخوليو سيزار ومونيرو، إلى جانب المدافع العراقي سلام شاكر.

من جهته، تأهل بني ياس إلى الدور النهائي على حساب نجران السعودي، فبعد أن خسر أمامه ذهاباً صفر-1 تغلب عليه على ملعبه وأمام جمهوره 2-صفر. وسجلت الفرق الإماراتية حضوراً مميزاً في النسخ الست الأخيرة من البطولة؛

فقد فاز الجزيرة باللقب في 2007، خلفه الوصل (2009) والشباب (2011)، في حين خسر الوصل أمام المحرق البحريني بركلات الترجيح 4-5 في إياب نهائي العام الماضي بعد أن تعادلا ذهاباً وإياباً 3-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

ويأمل بني ياس بإحراز اللقب الخليجي في أول مشاركة له في البطولة، وسيكون ثاني أكبر إنجاز له منذ فوزه بالكأس المحلية عام 1992. ويعتمد بني ياس على عدد من اللاعبين الجيدين، أمثال المصري محمد أبوتريكة والسويدي كريستيان ويلهامسون والأسترالي كارل نيكولاس ألبرتو والسنغالي أندريه سانغور، إضافة إلى الثلاثي الدولي عامر عبد الرحمن ومحمد فوزي وحبوش صالح ولاعب الوسط المميز نواف مبارك.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة