Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 25/05/2013 Issue 14849 14849 السبت 15 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الأمير خالد الفيصل يوافق على بدء منافسات جوائز سوق عكاظ

رجوع

الأمير خالد الفيصل يوافق على بدء منافسات جوائز سوق عكاظ

جدة - عبدالله الدماس:

أعطى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ إشارة الانطلاق إلى لجان التحكيم المعنية بالتقييم وترشيح الفائزين لتبدأ في استقبال طلبات التنافس على جوائز السوق في دورته السابعة, التي يدشنها سموه أواخر شوال المقبل.

وحث الأمين العام للجنة الإشرافية لسوق عكاظ الدكتور سعد مارق الراغبين في المنافسة على سرعة التقدُّم بأعمالهم، وعدم الانتظار حتى آخر موعد لاستقبال الترشيحات المقررة في شعبان المقبل، لافتاً إلى أن اللجان ستبدأ في استقبال مشاركات المتقدمين للمسابقة في أفرعها الثمانية عبر موقع السوق على الشبكة العنكبوتية, موضحاً أن قيمة جوائز سوق عكاظ التي تمنح في 8 مجالات تشهد ارتفاعاً كل عام عن الذي قبله، وأنها خلال دورة السوق للعام 1434هـ تقارب سقف المليون ريال ونصف المليون.

وبيّن د. مارق أن جائزة شاعر عكاظ تبلغ 300 ألف ريال، فيما يمنح شاعر شباب عكاظ 100 ألف ريال، ومثلها لبقية الأفرع (لوحة وقصيدة، الخط العربي، التصور الضوئي، الفلكلور الشعبي والإبداع والتميز العلمي)، كلٌ على حدة.

ويتوقع أن تستقبل لجان التحكيم أعداداً تفوق الأرقام التي سُجلت خلال الأعوام السابقة؛ إذ بلغ عدد المتسابقين في دورة السوق السادسة نحو 578 متسابقاً، تقدموا بأعمالهم للمنافسة في جوائز السوق السنوية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة