Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 25/05/2013 Issue 14849 14849 السبت 15 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

نائب رئيس البرلمان القرغيزي يثني على مبادرات خادم الحرمين للتعايش السلمي

رجوع

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

زار وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية د. عبدالعزيز بن عبدالله العمار دولتي كازاخستان وقرغيزستان تلبية لدعوة من رئيسي لجنة شؤون الأديان في كلا البلدين، إذ التقى رئيس لجنة شؤون الأديان في كازاخستان د. خيرت شريف لاما وجرى خلال الزيارة التباحث في المواضيع ذات العلاقة بالشأن الإسلامي، ورحب معاليه بزيارة الوفد ونوه بدور المملكة في مجال العمل الإسلامي وما يوليه خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين من اهتمام بالغ في بقضايا الأمة الإسلامية وخدمة الحرمين الشريفين. وقد التقى أيضاً د. العمار والوفد المرافق له سماحة مفتي كازاخستان الشيخ تمس يرجان ميامروف الذي أبدى سعادته بزيارة الوفد وأثنى على التسهيلات التي يلقاها مواطنو كازاخستان من لدن سفارة المملكة لأداء مناسك الحج والعمرة. كما تم اللقاء بنائب وزير التعليم الكازاخي السيد أبينوف مراد عبدالله ميتوفيتش، كما زار الوفد السعودي جامعة نور والتقوا مدير الجامعة د. محمود فهمي حجازي الذي قدم عرضاً شاملاً عن الجامعة وأقسامها وما تقدمه من خدمات في المجال النظري والتطبيقي.

ورافق وكيل الوزارة في الاجتماعات التي تمت بين الجانبين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كازاخستان عبدالمجيد حكيم وأقام حقل غذاء تكريماً لوكيل الوزارة الوفد المرافق له.

كما التقى الدكتور العمار نائب رئيس البرلمان القرغيزي قرمان بك ديكانبييف الذي أثنى على المملكة كعضو فاعل في المنظومة الدولية وعلى المبادرات الخيرة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده في تكريس مفهوم الحوار والتعايش السلمي وفق المبادئ الإسلامية النبيلة والتقى الوفد السعودي كذلك وزير العمل والهجرة والشباب إلياس بك أليمكوف حيث بحث مع وفد المملكة الجوانب ذات الاهتمام المشترك وسبل التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات.

وأبدى تطلع الشباب القرغيزي إلى تكفل المملكة ببناء مركز إسلامي ثقافي في العاصمة بشكيك. كما تم اللقاء بمعالي وزير الثقافة والإعلام والسياحة الأستاذ عمر زاكوف الذي أشاد بالدور السعودي البارز في الشأن الإسلامي على مستوى العالم وقدم شرحاً وافياً عن مهام وزارته.

بالإضافة إلى ذلك فقد زار الوفد السعودي عدداً من الجامعات القرغيزية واطلع على جهودها في الارتقاء بالمستوى العلمي وعلاقاتها الأكاديمية مع الجامعات الأخرى محلياً ودولياً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة